حذار من ا لنصا بين ! .. ألمانيا : اشتباه باستغلال طبيبي أسنان لعدد من المرضى بهذه الطريقة

يكسب أطباء الفم والأسنان الكثير من المال عن طريق خدمات إضافية باهظة الثمن يقدمونها للمرضى، والفائدة الطبية من ذلك تكاد لا تذكر.

عادةً، فإن المواطن المؤمن عليه ليس عليه أن يقلق بشأن تكاليف زيارة الطبيب، فالتأمين الصحي يدفع ثمنها، ولكن الوضع مختلف عند أطباء الأسنان فقط، حيث تلقى مركز المستهلك في ولاية شمال الراين فيستفاليا مئات الشكاوى، بأنه يتم استغلالهم وإلزامهم بدفع مبالغ إضافية من جيبهم، بحجة أنهم يعانون من مشاكل جانبية في الأسنان أو الفم، وقال أحد المشتكين: “لم أتلقَ تسعيرة من مكتب طبيب الأسنان”.

وقالت صحيفة “فرانكفورتر ألغيماينه تسايتونغ“، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه إذا كانت التقارير صحيحة، فقد انتهك طبيبان متهمان، قواعد نظام الرعاية الصحية بوضوح، وهم ملزمون بتبرير التكاليف الإضافية التي حصلوا عليها من المرضى.

وأوضحت الصحيفة أنه حتى لو لم يكن المريضان يقولان الحقيقة كاملة، فإن ذلك لا يغير من الصورة الكبيرة شيئاً، فإنه على مدى السنوات الـ15 الماضية، زادت حصة الخدمات الإضافية والجانبية التي يقدمها أطباء الأسنان بنسبة 10%، وهذا يميز أطباء الأسنان عن جميع المجموعات الطبية الأخرى.

ووفقًا لمكتب الإحصاء الفيدرالي، فإن المرضى يدفعون لهم الآن أموالًا أكثر من التأمين الصحي القانوني.

وذكرت الصحيفة نقطةً أخرى، وهي أنه بالنسبة لـ”الخدمات الصحية الجانبية”، مثل قياس ضغط العين والتصوير الشعاعي للثدي وغيرها، والتي يمكن للمرضى المطالبة بها على نفقتهم الخاصة، فهناك تصنيف واضح على الإنترنت على موقع (www.igel-monitor.de)، وهو ما لا يوفره أطباء الأسنان لمراجعيهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها