ألمانيا : محاكمة حارس أمني لاعتدائه على طالب لجوء سوري في هذه المدينة ( فيديو )

مثل حارس أمن كان يعمل في نزل للاجئين، أمام المحكمة الابتدائية في مدينة درسدن، بولاية ساكسونيا الألمانية، بتهمة التسبب بإصابة جسدية خطيرة للاجئ سوري.

وذكرت صحيفة “بيلد“، بحسب ما ترجم عكس السير، أن مقطعاً مصوراً كان قد تسبب بضجة في شهر تشرين الأول 2015، تظهر فيه مطاردة حارس أمن للاجئ سوري في فناء مركز استقبال أولي للاجئين، في شارع “هامبورغر شتراسه”، ومن ثم قيامه بضربه بقضيب حديدي.

وأضافت الصحيفة أن حارس الأمن (21 عاماً)، العراقي الحامل للجنسية الألمانية، مثل أمام المحكمة، الإثنين، وقال رداً على سؤال القاضي حول وظيفته كحارس أمن: “لقد كانت وظيفةً مؤقتةً في العطلة، لم أتلق تدريباً، وحصلت عليها لأن جذوري عربية، لكن السكان (اللاجئين في مركز الاستقبال) اعتبروني خائناً”.

وأضاف المتهم أن اللاجئ السوري (24 عاماً) هو من بدأ بالاعتداء، بعد أن قذف حجراً فأصاب وجهه، وما كان منه إلا أن طارده وهو في نوبة من الغضب.

وختمت الصحيفة بالقول إن القاضي أنهى المحاكمة عند تقريره غرامةً ماليةً ضد حارس الأمن، بقيمة 1200 يورو، نظراً لأن الفعل الجرمي مضى عليه وقتاً طويلاً، ولأن السيرة الاجتماعية للحارس جيدة، عدا عن أنه يسعى الآن لأن يتقدم لتدريب مهني في أحد مراكز الشرطة.

مواضيع متعلقة:

ألمانيا : موظف في شركة أمنية يعتدي على طالب لجوء في مدينة دريسدن ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها