ألمانيا : صحيفة تروي قصة لاجئين سوريين و أصدقائهم الألمان الذين قاموا بمساعدتهم

روت صحيفة ألمانية، قصة ثلاثة لاجئين سوريين، تلقوا دعماً كبيراً من أصدقائهم الألمان.

وقالت صحيفة “نورد فيست” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن اللاجئين السوريين، يامن وحسان وأيسر، تلقوا دعماً كبيراً، أول مجيئهم إلى ألمانيا، من الألمانيتين، أنتيا فيلتس وإيديث فيشمان.

الثلاثة أولاد عمومة، وجاؤوا مع ثلاثة آخرين من العائلة إلى ألمانيا، ووصلوا إلى بلدة فيفلشتده، التابعة لولاية سكسونيا السفلى، في عام 2015.

إيديث كانت تريد مساعدة اللاجئين عبر تقديم معونات عينية في مركز لجوء، لكنها عندما جاءت إلى المركز، رأت الفوضى ونقصاً من كل شيء، ولذلك قررت البقاء.

السيدة قامت بتعليم الثلاثة أموراً حياتية في ألمانيا، كعزل النفايات وإزالة الثلج من على الرصيف، واموراً مهمة أخرى.

أنتيا على الرغم من أنها ليست معلمة، قررت إعطاء دروس باللغة الألمانية للثلاثة، ثلاث مرات في الأسبوع، ومساعدتهم في تنظيم أمورهم في ألمانيا.

يامن البالغ من العمر 21 عاماً، أصبح حالياً طالب هندسة طبية في فيلهمسهافن، وهو في الفصل الرابع، وحصل على الإقامة الدائمة، فيما حسن في الصف الثامن، وأيسر في الصف التاسع، وعلى الرغم من أنهما جاءا عندما كانت أعمارهم 12 و13 عاماً، دخل الاثنان إلى المدارس الألمانية، وفي الصفوف الرسمية، الأمر الذي أفادهم بشدة، بحسب تعبيرهم.

ويريد حسان مستقبلاً أن يصبح ممرضاً، فيما يريد أيسر دراسة الطب، ولذلك يريد أن يذهب إلى الثانوية العليا لتحقيق حلمه.

يذكر أن والدي أيسر وأخته، قدما عبر لم الشمل في 2017، ووالدة حسان جاءت بعد ابنها إلى ألمانيا، في 2015.

السيدتان الألمانيتان فخورتان بالشبان وبرعايتهم، وصرحتا بأن هناك تقدير متبادل بين الطرفين، الذي تطور إلى علاقة صداقة بينهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها