العالمة السعودية غادة المطيري تبرر عدم لبسها للحجاب في أمريكا

بررت العالمة السعودية البارزة، غادة المطيري، المتخصصة بعلوم وطب “النانو” في الولايات المتحدة الأمريكية، عدم ارتدائها للحجاب في أمريكا، مؤكدة على أنه “لكل لبس سبب”، وملقية الضوء على أن الشعب السعودي “شعب ذكي جدا”.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها على قناة MBC حيث قالت المطيري التي تشغل منصب رئيسة مركز “اكسيلانت ان نانوميديسن” بجامعة سان دييغو: “أنا في أمريكا أحس بارتياح أكثر لما ما أجذب الانتباه علي، المفروض ما أقول هكذا أمام الناس وعلى الشاشة بس أحس اللبس له سبب وكل لبس له سبب، سبب تبي تبرز أو تبي ما حد يطالع فيك، وأنا أريد أكون شخص عادي ما ألفت الانتباه علي في أمريكا وبرضه في السعودية ما ابي الفت الناس علي وألبس حجاب لأنه معظم الناس لابسة حجاب..”

وأضافت: “في كل محل إذا تبي تلفت الانتباه تلبس شي معين، وأنا ما كنت أبغى الفت انتباه أي أحد، بس لما صرت دكتورة وفزت بجائزة وكذه وصار يجوني الإعلام وكذه وقالوا في السعودية نبى الصورة وأنت محجبة، طيب طبعا هاي صورة محجبة، يعني لا أسيء لأحد، بس صار الناس يقولوا هاي بوجهين لها صور ماهي محجبة ولها صور الآن محجبة، فقلت لا ما ابي أحد يشوفني اني بوجهين أنا بوجه واحد ما أساوي شيء غلط، وعشان هيك قلت خلاص ما أطبع محجبة وفما ابي حد يقول عندي وجهين..”

وردا على سؤال حول رسالة أرسلتها “بنات مطير (قبيلتها) لها حول ارتداء الحجاب” قالت المطيري: “أنا أمشي على فطرتي، أنا لا أسيء لأحد في المجتمع ففي السعودية طبعا أتغطى وما بسيء لأحد، لأن هذه نظرتي الشخصية.. قبيلتي أهلي وطيبين معاي وأحسن منهم ما في..”

ويذكر أن الداعية الإسلامي، عدنان إبراهيم، تطرق في وقت سابق للانتقادات التي وجهت للمطيري وعدم لبسها للحجا في تقرير سابق العام 2017، نشر رابطه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: “إن الطب اليوم سيكون غير الطب الذي نعرفه قبل المطيري.. عندما تصفحنا موقع التواصل الاجتماعي لنعرف عدد متابعي أبحاث واكتشافات هذه العالمة العربية تبين أن هناك 2000 مشاهدة أو 3000 مشاهدة لكل الفيديوهات التي تتحدث عن إنجازاتها وبعض التعليقات تتحدث من قبيل: تبا لعلمها.. تبا لاختراعاتها. أين نقابها؟ أين حجابها؟”

وأضاف إبراهيم: “هناك مشايخ ورجال دين من جنس بعض الناس ولا أريد أن اعطيهم وصفهم الحقيقي، وهم من يقولون أن من يرسل ابنته لكي تدرس في الخارج من غير محرم هو ’ديوث‘ وهم انفسهم كانوا ضد الابتعاث الخارجي بقصد الدراسة حتى بالنسبة للذكور أيضا.” (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. مثلها مثل جماعة الله سبحانه و تعالى عمى يقولون غير موجود في أوربة أو أمريكا و يحللوا لنفسهم ما حرم الله, و كأن الله موجود في بلاد العرب فقط.
    لو كانت الشهادات العلمية تنقذ الانسان من الضلاله و من عذاب القبر و جهنم في الآخرة لأكثرنا منها.
    فقط لمن سينتقدني أنا أحمل ثلاث شهادات علمية عاليه من جامعات عالمية مرموقه. و لا انتمي لأي تنظيم اسلامي.

    1. ما نفع الشهادات اذا لم تميز بين الدين و عادات البدو، بين الحلم و بين عادات المجتمع.

    2. بالصميم ! عموما سبحان هالرب في ناس بتشلح مخها و بتحطه مع صرمايتها اجللك على الرف قبل ما يفوتوا عالجامع لذلك ما بيعودوا بيقدروا يفلتروا كل ما يقال لهم من المشايخ

    3. لك يا خيو يا عالم هيدي ايمتى صارت عالمه. لك نحن العرب سطحيين جدا. شو قدمت هي للبشريه وشو اخترعت. هي متلها متل اي واحد مأجور تعمل في مخابر ابحاث متل اي واحد اجنبي للامريكان والاوربيين واسمي نفسها عالمه مثلها مثل آلاف العرب في اوربا وأمريكا المهمشين والذين يريدون أن يظهروا للعالم وكأنهم علاقه لانهم يعرفون انهم مهمشون ولاقيمه لهم. ذكرتني في طبيب سعودي كان معي في مشفى في اوربا لم يمسك مشرط في المانيا خلال وجده هنا بسبب كسله ومهذبه. الان هو بروفسور في السعوديه ويدعي أنه من أمهر جراحيين الكبد هناك وانه طور الجراحه في المانيا رغم انه طرد من عده مشافي. تفو بس تفو يا امه ضحكت من جهلها الأمم.

    4. هات نورنا يا أبو فارس ..شو دخل اللباس او قطعة القماش بايمان القلب ..الحجاب لباس ارتبط بالبيئة المحلية الصحراوية ولاشيء في القران يدل على وجوبه .. ومادام المسلمين معتبرينو امر الهي وهنن كتير ملتزمين ..ليش لايبدوا نفس التشدد في تنفيذ اوامر الله تعالى في الاخلاص في العمل وعدم الكذب وعدم ايذاء الناس ..

    5. هههههههههههه لأ واضح كتييييير إنو معك عدة شهادات محو أمية من تعليقاتك العبئرية يا بعدي ههههههههههه

  2. الست عالمه وفهمانه شو عم تساوي شغلت مخها وخلعت الحجاب ولو بيطلع بايدها بتترك كتير اشيا غير الحجاب بس بتعرف مصيرها الموت لانو لا إكراه في الدين ههه

  3. كتير مهم موضوع الحجاب .. بينما كل العلوم والتكنولوجيا والانجازات ياللي عملتها هالانسانة لاتعدل عند الله جناح بعوضة. الحجاب اهم عند الله من كلشي عملتو هالمخلوقة ..
    الله كتير بيهتم بشغلات ربما تبدو تافهة للغالبية .. ولكنها ليست تافهة بالنسبة للجرادين ابدا ..

    1. اتمنى من كل قلبي من كل عرق فيه لو كنت حضرتك مولود بالصومال بس في شي اكل وشرب يكفيك, وتكون عايش ببيت صغير بسيط لابرد ولا شوب, بس لاتعرف لا انترنت ولا كمبيوتر ولا كهربا ولا ضو ولا انسولين ولا طب ولا علاج… وموجود جنبك شي خمسين الف كتاب تفسير و اربع خمس نسخ للقرآن (لأن في قرآت مختلفة) وتقعد طول عمرك تعبد هالإله العجيب الغريب اللي ماحس فينا من 1400 سنة, من وقت ماخُلِقَ هئا الإله وماعرفنا نعيش بحرية وعقليه!
      تتهنى بهيك عقل!

  4. مبين كتير انو الذكاء عم يشرشر شرشرة.

    يعني بفهم انو اذا رحتي على الشاطئ رح تشلحي بالبكيني كمان مشان ما تلفتي الانتباه.
    و اذا دخلتي المتحف بفرنسا يلي بس بيدخلوه العراة بس، فالافضل انو تتعري مشان ما تلفتي الانتباه كمان.

    و ان كان من يدافع عنك المنافق عدنان ابراهيم، فكفاك بهذا شينا.

    خلي علمك في مجالك و اتركِ الدين لاهله.
    شو قولتك عن العلماء المسلمين و العالمات المسلمات يلي ما تخلو عن دينهن ولا عن القيم يلي تربو عليها امثال حنان الكواري و رنا الدجاني.

    تضربي من بين البهايم

  5. ..على طريقة الشاعر الجاهلي (دريد بن الصمة):
    وما أنا إلا من غزيّة إنْ غوت غويتُ وإنْ ترشد غزية أرشد!!

    إذا فقد الإنسان شخصيته وهويته يسمّى في العربية “إمّـعـة”.. فإذا كان من حملة الشهادات وصاحب المؤلفات والأسفار سُمّي “حمار”.. ومؤنثه “أتان”!! أجلَّكُم الله!

  6. نِعـمَ العِلم الصالح للإنسان الصالح..
    وبئست الشهادات لمن فقد هويته وبوصلته وشخصيته وانتماءه.. ودخل جحر الضبّ مع الداخلين!!

  7. سورية خلعت الحجاب بالبلقان في الطيق لالمانيا و ادعو جميع المسلمات لخلع الحجاب و عدم اختلاق مشاكل لا داعي لها بدافع الكراهية و العنصرية و خلق انقسامات بالمجتمع و جعل نظرة الغربيين لنا سلبية و اننا جايين نعمل دولة اسلامية بالغرب

  8. لك يا خيو يا عالم هيدي ايمتى صارت عالمه. لك نحن العرب سطحيين جدا. شو قدمت هي للبشريه وشو اخترعت. هي متلها متل اي واحد مأجور تعمل في مخابر ابحاث متل اي واحد اجنبي للامريكان والاوربيين واسمي نفسها عالمه مثلها مثل آلاف العرب في اوربا وأمريكا المهمشين والذين يريدون أن يظهروا للعالم وكأنهم علاقه لانهم يعرفون انهم مهمشون ولاقيمه لهم. ذكرتني في طبيب سعودي كان معي في مشفى في اوربا لم يمسك مشرط في المانيا خلال وجده هنا بسبب كسله ومهذبه. الان هو بروفسور في السعوديه ويدعي أنه من أمهر جراحيين الكبد هناك وانه طور الجراحه في المانيا رغم انه طرد من عده مشافي. تفو بس تفو يا امه ضحكت من جهلها الأمم.