ألمانيا : صحيفة تقارن بين أسعار السلع في المتاجر الأكبر و الأشهر .. أي منها هو الأرخص ؟

قالت صحيفة “ان فرانكن” الألمانية إنه سواء كنت تشتري احتياجاتك من  “Lidl” أو “Edeka” أو “Rewe” أو “Aldi” أو “Kaufland”، فإن جميع محلات السوبر ماركت تعلن باستمرار عن عروض خصم.

وعرضت الصحيفة اختباراً للمقارنة بين سلسلات السوبر ماركت الخمس من حيث الرخص،  بعد قيامها بعملية شراء تجريبي، تم به اختبار أسعار 19 مُنتجًا مشهورًا.

وأوردت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، نتيجة الاختبار، كالتالي:

المركز الأول: سلسلة “ليدل”، حيث كلفت عربة التسوق 29.40 يورو، تلتها سلسلة “كاوفلاند”، بتكلفة سعر 29.70 يورو، ثم  سلسلة “ألدي” (30 يورو)، وسلسلة “إديكا” (30.14 يورو)، واحتلت سلسلة “ريفي” المركز الخامس (32.11 يورو).

وأشارت الصحيفة إلى أن اختبارها اقتصر على المنتجات ذات العلامات التجارية المعروفة، مضيفةً أنه لو شملت المقارنة مع العلامات التجارية الخاصة بالسوبر ماركت أو التي عليها عروض خصم، فستكون النتيجة مختلفة بعض الشيء.

وطرحت الصحيفة التساؤل حول سبب الاختلافات في الأسعار بين محلات السوبر ماركت للمنتج الواحد، فأجابت بالقول إن محلات السوبر ماركت  لديها نفقات عاليه جداً من حيث عرض المنتج أو التخزين أو الموظفين.

وختمت الصحيفة بالقول إنها أجرت اختبار الشراء في أسواق مدينة بامبيرغ، يوم الأربعاء (٣ نيسان)، منوهةً إلى أنه لو أجري الاختبار في المدن التي ترتفع فيها تكلفة المعيشة بشكل عام، مثل ميونيخ، فسوف يكون سعر عربة التسوق لنفس المنتجات أكثر ارتفاعاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها