ألمانيا : الشرطة تكشف النقاب عن سلسة طويلة من جرائم سطو عنيفة و تعتقل شابين ألمانيين و مراهقاً سورياً

أنهت شرطة مدينة مولدورف بولاية بافاريا اﻷلمانية سلسلة طويلة من جرائم السطو، تجاوزت قيمة أضرارها 100 ألف يورو.

وقالت قناة “بايريشر روندفونك” التلفزيونية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه في الفترة الممتدة بين شهري كانون الثاني ونيسان 2019، ارتكبت مجموعة من تسعة جناة سرقتين و 28 عملية سطو في منطقتي “آلتوتينغ” و”مولدورف”.

وقالت الشرطة إن عمليات السطو انصبت على  مدارس ومطاعم ومحلات تجارية، مضيفةً أنها اعتقلت ثلاثةً من المشتبه بهم.

وتابعت الشرطة بالقول إن أصغر الجناة المزعومين، هو طفل يبلغ من العمر 13 عامًا، فيما ضمت المجموعة فتاةً وخمسة شبان، لا تتجاوز أعمارهم 20 عاماً.

وفي عملية السطو على مدرسة توغينغ الابتدائية والمتوسطة، شوهد الجناة وهم ينقلون خزنةً تزن 300 كيلوغرام على عربة، بحسب تحقيق الشرطة.

وذكرت الشرطة أن غنائم الجناة بلغت 20 ألف يورو، واصفةً إياها بالمتدنية، مقارنةً بحجم الأضرار التي خلفوها نتيجةً لعمليات سطوهم العنيفة، والتي قدرتها بحوالي 110 ألف يورو.

ونوهت الشرطة إلى أن حجم الضرر الأكبر، نشأ عن عملية السطو على مدرسة مهنية عامة في مدينة مولدورف، حيث قدرت حجمه بخمسين آلاف يورو.

ولم يتوان الجناة عن استخدام أسلحة في بعض عمليات السطو، كالتي قاموا فيها بسلب محل تبغ في مدينة كولدورف، وهددوا البائع بمسدس وسكين.

وختمت القناة باﻹشارة إلى أن المشتبه بهم الثلاثة المحتجزين اﻵن، هم ألمانيان يبلغان من العمر 20 و19 عامًا، وسوري يبلغ من العمر 15 عامًا، وهذا الأخير لم يبلغ بعد سن المسائلة الجنائية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها