صحيفة : ” زراعة اللاذقية تدق ناقوس الخطر لمرض عين الطاووس “

نقلت وسائل إعلام موالية عن مدير الزراعة في اللاذقية، منذر خير بيك، قوله إن شعبة إدارة الآفات في المديرية تتابع جولات التحري لمراقبة ظهور ومنع انتشار الآفات وخنفساء الكالوسوما.

وأضاف، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، أن الشعبة تقوم بمراقبة حشرات النطاطات ورصدها ليتم التدخل مباشرة بمكافحتها بالمبيدات المتخصصة في حال انتشارها.

ونوّه إلى أن الكالوسوما والدعسوقة موجودتان في اللاذقية ، مبيناً أنهما حشرتان مفيدتان للإنسان والحيوان وتستخدمان في مكافحة الآفات الحشرية للنباتات.

ولفت إلى دق ناقوس الخطر في المديرية حول مكافحة مرض تبقع عين الطاووس، قائلاً إنه نظراً لأهمية شجرة الزيتون في الساحل السوري ولارتفاع تكاليف المكافحة بسبب الظروف الراهنة التي يعيشها البلد، ونتيجة لجولات التحري في دائرة الوقاية وبعد ظهور نتائج الاختبارات للعينات التي تم فحصها في مخبر الوقاية، وعلى تقارير نسب الإصابة الظاهرية والكامنة من مختلف مناطق اللاذقية، تم الإعلان عن إطلاق حملة مكافحة ربيعية مجانية لهذا المرض.

وأضاف مدير الزراعة أن المساحة المصابة بلغت حوالي 2200 هكتار على حين كانت 1200 هكتار في العام الماضي، مبيناً أن المساحات الأكثر شدة للإصابة تركزت في المناطق القريبة من السدود والمسطحات المائية والمناطق ذات السفوح الموازية للأنهار، لتتم مكافحة 376.7 هكتاراً بالمرشات العامة، و432.8 هكتاراً بالمرشات الخاصة حتى تاريخه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها