الكشف عن عدد الطلبة السوريين الدارسين في الجامعات الأردنية

قالت وسائل إعلام أردنية، إن عدد الطلبة السوريين الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية بلغ نحو 5 آلاف طالب وطالبة، بحسب الامين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عبد الرحيم الحنيطي.

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي في مقر اتحاد الجامعات العربية بعمان للشركاء في المشروع الخاص لدعم تعليم الطلبة اللاجئين السوريين الممول من المفوضية الاوروبية ضمن اطار برنامج ايراسموس بلس.

وقال الدكتور الحنيطي إن الأردن يستضيف حاليا نحو 1.3 مليون سوري، منهم 655 ألف لاجئ مسجل في الأمم المتحدة، مشيرا الى ان المملكة خصصت مبالغ مالية كبيرة من موازنتها للانفاق على الطلبة السوريين سواء في مسار التعليم العالي او التعليم العام .

ودعا المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته بدعم الاردن لاستضافته عددا كبيرا من السوريين.

وبين أن المشروع يضم لبنان وكردستان العراق والاردن بالتعاون مع تركيا والمانيا واتحاد جامعات البحر الابيض المتوسط.

واعرب الدكتور الحنيطي خلال الاجتماع الذي شارك فيه جامعة الزرقاء واليرموك والزيتونة عن شكره لوزارة التعليم العالي الاردنية لمساهمتها في حل مشكلة نقص وثائق العديد من الطلبة السوريين من خلال قبولهم بالجامعات الاردنية ثم اعطائهم الوقت الكافي للحصول على وثائقهم بسبب الظروف التي كانت تمر بها بلادهم.

وبين ان الاجتماع يهدف الى متابعة الاوضاع الدراسية للطلبة السوريين في الجامعات الاردنية، مشيرا الى ان الطلبة السوريين يتركزون في جامعة الزرقاء واليرموك والزيتونة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها