ألمانيا : صحيفة تسلط الضوء على نجاح فتاة سورية و حصولها على منحة دراسية

حصلت الفتاة السورية لين الحموي، البالغة من العمر 16 عاماً، على منحة دراسية في ألمانيا، من بين 230 متقدماً.

وقالت صحيفة “إن فرانكن” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السورية التي قدمت قبل أربع أعوام إلى ألمانيا، استطاعت إقناع لجنة التحكيم، بقدراتها للحصول على المنحة، التي تدعى “مواهب في الولاية – بافاريا Talent im Land – Bayern”

المشرفة على الفتاة، سوزانه غوتس، وصفت لين بالحالة الخاصة، بسبب كفاءتها وسرعة تعلمها.

بصبر كبير وجهد كبيرين، تدربت لين مع سوزانه على اللغة الألمانية وقواعدها، حتى أصبحت تتحدث بطلاقة، لكن درجة صعوبة اللغة تزداد مع الانتقال من صف إلى آخر.

لين لجأت مع عائلتها إلى الأردن في البداية، وبعد عامين حصلت مع عائلتها على تأشيرة لأسباب إنسانية إلى ألمانيا، لتصل إلى مطار برلين، وتقيم بالعاصمة أربعة أيام، قبل أن تنتقل إلى بلدة كولمباخ، بولاية بافاريا.

بسبب موجة الهجرة واللاجئين الكبيرة في ذلك الوقت، تم إرسال لين إلى مدرسة متوسطة مع كل اللاجئين، وتعلم اللغة هناك.

في تلك المدرسة، ظلت شهراً واحداً تتعلم اللغة فقط، ولا تحضر الدروس الباقية، وتمت ترجمة شهادتها الأردنية والموافقة على إرسالها إلى المدرسة الثانوية العليا.

وهناك تم وضعها في الصف الخامس لكنها لم تكن راضية، وتم وضعها بعد محادثات في الصف السابع، ونجحت في تخطي العقبات، حتى وصلت إلى الصف العاشر حالياً، وتأمل قريباً بأن تنجح في شهادة الثانوية العليا الألمانية بمعدل رائع، يخولها دخول كلية الطب.

يُذكر أن المنحة كانت حتى عام 2014 مخصصة للأجانب أو ذوي الخلفية الأجنبية، لدعمهم مادياً ومعنوياً، ورعايتهم حتى انتهائهم من المرحلة المدرسية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها