النقابات العمالية في ألمانيا تطالب بوضع حد أدنى للأجور على مستوى أوروبا في عيد العمال

دعا الأربعاء، الاتحاد العام للنقابات العمالية في ألمانيا إلى المطالبة بوضع حد أدنى للأجور على مستوى أوروبا في المظاهرات التقليدية بمناسبة عيد العمال الذى يوافق الأول من مايو.

ومن المقرر تنظيم المظاهرة الرئيسية لهذا اليوم في مدينة لايبتسيج شرق ألمانيا، في حين سيتجمع أعضاء النقابات العمالية أيضا أمام بوابة براندنبورج في العاصمة برلين صباح اليوم.

ومن المتوقع أيضا أن يتظاهر اليساريون في مختلف مدن ألمانيا، حيث من المتوقع أن تكون مظاهرتهم الرئيسية في حي “فريدريش شاين” في برلين مساء اليوم.

وذكرت الشرطة الألمانية أن حوالي 5500 رجل شرطة سينتشرون في برلين منهم 2000 شرطي في حي فريدريشسهاين ، ودعت إلى ضرورة الحفاظ على سلمية المظاهرات.

يذكر أن مظاهرات السنوات السابقة شهدت مواجهات عنيفة بين رجال الشرطة وعناصر اليسار المتطرف.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) دعا “راينر هوفمان” رئيس الاتحاد العام للنقابات العمالية، العمال في مختلف أنحاء الاتحاد الأوروبي إلى إظهار قوتهم في انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وأضاف “هوفمان” في المقابلة أن “أوروبا تدعم السلام وتحقيق المزيد من الرخاء”، مشيرا إلى أن الدول الوطنية صغيرة للغاية اعتمادا على ما لديها من امكانيات مما يجعلها غير قادرة على التعامل مع الاتجاهات الرئيسية بما في ذلك التحول الرقمي والعولمة والهجرة والتغير المناخي”.

وتابع القيادي العمالي “في العصر الرقمي لن يكون العمل على المستوى الوطني وإنما على المستوى الأوروبي والعالمي”.

يذكر أن العمال الألمان يتظاهرون في يوم أول مايو من كل عام للمطالبة بتحسين ظروف العمل والأجور.

تم اعتبار أول مايو يوما عالميا للعمال لإحياء ذكرى ضحايا احتجاجات عمالية وقعت في الولايات المتحدة عام 1890. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها