دراسة : السمنة قد تؤدي للموت المبكر بنسبة 50 % !

وجدت دراسة بريطانية حديثة أن السمنة من الممكن أن تزيد من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 50 %، كما أن زيادة الوزن بمقدار قليل من الممكن أن تتسبب في زيادة احتمالية الإصابة بأمراض خطرة منها السكري من النوع الثاني والتهاب المفاصل.

وأظهرت تلك الدراسة التي شملت 2.8 مليون بريطاني أن أولئك الذين يزيد وزنهم عن الوزن الصحي يكونوا أكثر عرضة لخطر الإصابة ب 10 من أصل 12 حالة صحية حادة، من ضمنهم السكتة الدماغية، حدوث قصور بالقلب أو عدم انتظام ضربات القلب، الذبحة الصدرية، توقف التنفس أثناء النوم وكذلك أمراض القلب المزمنة.

وقسَّم الباحثون الأشخاص المشاركين في الدراسة إلى 5 مجموعات استناداً إلى مؤشر كتلة الجسم لديهم، الذي يتم احتسابه بقسمة الوزن على الطول.
وجاءت نتائج الدراسة، التي تم تقديمها في المؤتمر الأوروبي للسمنة في غلاسكو، وفق ما نقلت صحيفة “إيلاف”، لتظهر أن الأشخاص الأثقل وزناً كانوا أكثر عرضة بنسبة 50 % للوفاة بشكل مبكر، في حين أن أصحاب الوزن الزائد بشكل قليل كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسكري من النوع الثاني بأكثر من الضعف، الإصابة بالهشاشة بمقدار الثلث، الإصابة بداء الربو بنسبة 28 %، ارتفاع ضغط الدم بنسبة 50 % وقصور القلب بنسبة 16 %.

ونقلت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، عن دكتور كريستيان لونديغارد هاس، الباحث المشارك في الدراسة من شركة الرعاية الصحية Novo Nordisk، قوله “مع تزايد عدد الأشخاص المصابين بالسمنة بمعدل يقترب من الثلاثة أضعاف حول العالم على مدار ال 30 عاماً الماضية، جاءت نتائجنا لتحظى بتداعيات مهمة على الصحة العامة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها