ليبرالية ألمانية بارزة تدعو لبناء مراكز لجوء مشتركة مع دول عبور

دعت الأمينة العامة للحزب الديمقراطي الحر لتعزيز تعاون ألمانيا والاتحاد الأوروبي مع دول العبور للمهاجرين في أفريقيا.

وقالت ليندا تويتبرج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “يندرج ضمن ذلك -على غرار نموذج التجربة الفرنسية- بناء مراكز لجوء مشتركة وكذلك زيادة الدعم في مكافحة عصابات التهريب وإعادة المهاجرين إلى مواطنهم”.

وجاءت هذه التصريحات لتويتبرج في العاصمة الألمانية برلين قبل بدء زيارتها التي تستمر ثلاثة أيام لبوركينا فاسو بصحبة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

يشار إلى أن تويتبرج هي أيضا متحدثة باسم سياسة الهجرة بالكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر بالبرلمان الألماني “بوندستاج”.

وبررت السياسية الليبرالية البارزة مطلبها قائلة: “يبدأ تنظيم الهجرة وتوجيهها لفترة طويلة قبل وصول مهاجرين إلى ساحل البحر الأبيض المتوسط… وبالنظر أيضا إلى مصير المهاجرين يتعين علينا بشدة خفض عدد الأشخاص الذين ينطلقون في الطريق الخطير عبر الصحراء”.

تبدأ ميركل اليوم الأربعاء جولة في غرب أفريقيا تستغرق ثلاثة أيام، وستقوم المستشارة بزيارة بوركينا فاسو ومالي والنيجر خلال الفترة من 1 حتى 3 مايو الجاري.

وتسعى ميركل في دول الساحل الثلاث لإرسال إشارة لدعم الحكومات التي تم اختيارها ديمقراطيا في ظل التهديدات الإرهابية المتزايدة والنزاعات العرقية وعدم الاستقرار الحكومي.

وتعد التنمية في هذه الدول بمثابة الأولوية الكبرى بالنسبة للاتحاد الأوروبي وألمانيا؛ حيث يمكن أن يتسبب تزايد عدم الاستقرار في التأثير على حركات الهجرة إلى أوروبا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها