ألمانيا : الاشتراكيون يطالبون تحالف ميركل بعدم عرقلة قانون جذب العمالة الماهرة

طالب الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، بعدم الاستمرار في عرقلة مشروع قانون يهدف إلى جذب العمالة الماهرة من الخارج.

تجدر الإشارة إلى أن الائتلاف الحاكم في ألمانيا يضم التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وقالت نائبة رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي، إيفا هوجل، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “ليس بإمكان الشركات الألمانية ملء الكثير من فرص العمل الشاغرة، لذلك نحن بحاجة إلى إقرار قانون جذب هجرة العمالة الماهرة سريعا”.

وذكرت هوجل أنه لا يجب إرجاء المشاورات البرلمانية بشأن مشروع القانون، الذي أقره مجلس الوزراء في ديسمبر الماضي.

ومن المرجح أن التحالف المسيحي يعرقل تمرير مشروع القانون بسبب مشروع قانون آخر، “قانون العودة المنظم”، والذي ينص على تحسين تطبيق إجراءات ترحيل المهاجرين الملزمين بمغادرة البلاد. ويطالب خبراء الشؤون الداخلية في التحالف المسيحي بتشديد العقوبات ضد طالبي اللجوء الذين يزيفون هويتهم واستبعادهم من عروض الاندماج.

وقالت هوجل: “وضع الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي عراقيل جديدة على نحو مستمر لإرجاء المشاورات حول جذب المزيد من العمالة الماهرة إلى البلاد أمر مثير للاستياء للغاية، خاصة وأننا توصلنا مع وزير الداخلية هورست زيهوفر قبل عيد القيامة إلى حل وسط جيد بشأن قانون العودة المنظم”، مناشدة التحالف المسيحي التخلي عن موقفه المعرقل لقانون جذب العمالة الماهرة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها