حلب : انسحاب ” الحر ” من المناطق التي تقدم إليها على حساب الوحدات الكردية .. و إعلام النظام ينسب الفضل للقوات النظامية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “فصائلغصن الزيتون ودرع الفرات الموالية لتركيا انسحبت من النقاط التي تقدمت فيها بالريف الشمالي على حساب القوات الكردية بعد قص. ـف مكثف وانف. ـجار ألغام أرضية”.

وذكر المرصد، الأحد أن “الاشتباكات استمرت بين فصائل درع الفرات وغصن الزيتون الموالية لتركيا و القوات الكردية المنتشرة في مثلث قرى شوارغة ومرعناز والمالكية بالقطاع الشمالي من ريف حلب، حيث سيطرت الفصائل على قرية مرعناز بالكامل وتقدمت في قريتي شوارغة والمالكية، لتنسحب بعد ذلك من جميع النقاط سابقة الذكر بشكل مفاجئ نتيجة قص. ـف القوات الكردية وانتشار الألغام في المنطقة”.

من جهتها، زعمت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، أن “الجيش السوري أرغم فصائل مسلحة توالي أنقرة على الانسحاب من ٣ قرى دخلتها في ريف حلب الشمالي بهدف القتال مع الوحدات الكردية”.

ونقلت عن مصادر محلية لم تسمها أن “وحدات من الجيش السوري استهدفت برمايات مدفعية وصاروخية مناطق تسللت إليها فصائل تنتمي الجيش الوطني المدعوم من تركيا، في قرى مرعناز والمالكية وشواغرة بالإضافة إلى كثافة الألغام فيها واستخدام سلاح القن. ـص، مما أرغم المجموعات المتقدمة على الانسحاب منها ليلا بعد وقوع إصا. بات في صفوفهم”.

مواضيع متعلقة

الإعلام التركي يتحدث عن سيطرة ” الحر ” على قريتين قرب تل رفعت .. و أول تصريح تركي حول قصف نقطة مراقبة تركية من قبل ” أجانب مدعومين من إيران ” ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. يعني النظام الارها. بي يساند ارها. بيي ال بي كي كي علانية و الاعلام المعارض يغطي عليهم.

    1. ليش من ايمتى حضرتك صرت تصدق الاعلام الموالي؟ و لا الشغلات اللي بدنا ياها منصدقها و انشالله يكون مصدرها الاعلام الشيطاني.