ألمانيا : آلاف من الطلاب يحتجون بسبب ” امتحان الرياضيات ” !

وقع عشرات الآلاف من طلاب الثانوية العليا الألمانية، على عريضة إلكترونية، محتجين فيها على الصعوبة الكبيرة لامتحان الرياضيات في ألمانيا بشكل عام، وفي ولاية بافاريا على وجه الخصوص.

وقال برنامج “تاغس شاو” الذي يعرض على القناة الألمانية الأولى، اﻹثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن رابطة المعلمين الألمان الإتحادية ترى، بحسب تصريحات رئيسها هاينتس بيتر مايدينغر، عدم وجود أي مؤشرات على أن امتحان السنة الحالية أصعب من باقي السنوات السابقة.

متوسط العلامات في السنوات السابقة كان يتحرك في المنطقة نفسها، ولا توجد أي دلائل على كون الامتحانات غير قابلة للحل.

وأضاف في الوقت نفسه أن الغضب ينتشر بشكل سريع على الإنترنت، ويجب انتظار نتائج هذا العام حتى يتم النظر.

عدة ولايات ألمانية صرحت بأنها تأخذ احتجاجات الطلاب على محمل الجد، حيث صرح وزير الثقافة البافاري بإجراء فحص للنتائج، وإيجاد حل في حال ثبوت ادعاءات الطلاب، وستتخذ ولاية سكسونيا السفلى الخطوة نفسها هي الأخرى.

رابطة المعلمين في ولاية بافاريا أيدت الطلاب في مطالبهم بإعادة النظر، وإيجاد حل عادل في النتائج، وتخفيض سلم التصحيح، لصعوبة الامتحان، ووجود عدة مسائل ضخمة في الهندسة والاحتمالات، تتطلب الكثير من الحلول والتفكير، مما أدى لتضييع وقت كبير للطلاب، تسبب بعدم إنهائهم للامتحان في وقته.

العريضة التي جمعت أكثر الأصوات، هي الصادرة عن طلاب ولاية بافاريا، وجمعت 50 ألف توقيع وحدها، وعرائض لطلاب في هامبورغ وسكسونيا السفلى، جمعت ما يقارب 13 ألف توقيع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها