لاجئ سوري في ألمانيا متزوج من ثلاث نساء : ” أريد أن أصبح ألمانياً “

التقت صحيفة “بيلد” الألمانية عائلة سوريةً، مؤلفة من زوج وثلاث زوجات و13 طفلاً، تُقيم في بلدة صغيرة بالقرب من مدينة مونستر، بولاية شمال الراين فيستفاليا الألمانية.

وقالت الصحيفة، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عبود سويد (40 عاماً) ينتظر قدوم طفله الرابع عشر، في أقرب وقت، من زوجته الثانية.

وجاء لقاء صحيفة “بيلد” مع عائلة سويد، في ظل احتدام الجدل السياسي في ألمانيا حول الاعتراف بـ”تعدد الزوجات”.

وسردت الصحيفة مقتطفات من حياة عبود سويد، الذي عمل في سوريا كممرض، وامتلك هناك مصنع مواد بناء صغير.

وذكرت الصحيفة أن عبود تزوج من ريا (45 عاماً)، عام 2006، (أنجبا أربعة أطفال)، وابتسام (33 عاماً)، التي كانت زميلته في العمل في سوريا، في عام 2009، (أنجبا ستة أطفال)، ثم نور (30 عاماً، أنجبا ثلاثة أطفال).

وقال عبود إنه غادر سوريا، بسبب تنظيم “داعش”، حيث فر إلى تركيا مع عائلته، في عام 2015، ومن هناك سلكوا طريقهم إلى ألمانيا.

ومن بين ما حمله عبود من سوريا، عقود زواجه الشرعية الثلاثة، لكن حين وصل العائلة إلى ألمانيا وتقدم بطلبات اللجوء، لم يُسمح له بالعيش مع نسائه معاً.

واحتج عبود على قرار السلطات، وقال للصحيفة إن في وطنه يجوز تعدد الزوجات، وأنه وزوجاته لم يكونوا يعرفون بحظر ذلك في ألمانيا.

وبحسب الصحيفة، فإن زوجاته الثلاث أيضاً غضبوا من قرار تفريق العائلة، وقالت الزوجة الأولى: “نحن نحب بعضنا ونريد الاستمرار في البقاء معًا في ألمانيا كعائلة”.

واليوم تعيش العائلة في ثلاث شقق منفصلة، (موقع عكس السير)، اثنتان منهم في عمارة واحدة، والثالثة تبعد عنهما دقائق فقط، وعنوان عبود في شقة زوجته الأولى، لكنه يمضي أيامه في المنازل الثلاثة بالتناوب.

وتؤكد الزوجات الثلاث على عدم وجود غيرة بينهن، فهن على وفاق تام، وغالباً ما يجتمعن، ويطبخن سوياً، ويناقشن المشاكل العائلية، ويتسامرن ويضحكن، ويرعين الأطفال.

وبحسب الصحيفة، فإن شيئاً واحداً يعتبر واضحاً بالنسبة لعبود سويد وزوجاته الثلاث، وهو أن مستقبلهم سيكون في ألمانيا، وأوضح عبود للصحيفة: “11 من أطفالي يذهبون إلى المدرسة أو رياض الأطفال، جميعهم يتحدثون اللغة الألمانية بشكل جيد.. وزوجاتي أيضاً داومن في دورات للغة اﻷلمانية”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا أحد من عائلة عبود الكبيرة يملك عملاً، حتى الآن، وتحصل العائلة، بحسب عبود، على المعونة القانونية، ما مجموعه 3785 يورو (معونة البطالة ومعونة الأطفال)، عدا عن إيجارات الشقق الثلاث، التي تتكفل الدولة بدفعها.

وعبود ما يزال يداوم في دورة للغة اﻷلمانية، كل يوم تقريباً، ويريد العمل مجددًا كممرض.

وقال الرجل: “على الرغم من أن لدي ثلاث زوجات، إلا أنني أريد أن أصبح ألمانياً”.

وختمت الصحيفة بالتساؤل حول إمكانية تحقيق رغبة عبود، بعد إعلان وزيرة العدل، كاتارينا بارلي، الإثنين، عن تأييدها فرض حظر منح الجنسية الألمانية لمتعددي الزوجات، ما يتوافق مع مطلب وزير الداخلية الاتحادي، هورست زيهوفر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. عملوا معك اللقاء باعتبارك فضيحة .. لأنو جريدة متل بيلد بتدور على هيك جنان ..
    أكيد هلأ بتكون حضرتك طيرت عقل الألمان .. عم تضحك ما؟ والله ليرحلوكون قشة لفة …
    قال بدو يصير ألماني قال ..

  2. الله ينتقم من اللي كان السبب يا عبود … لأنه في خانه رابعه بدفتر العائله و صعب تعبيها بألمانيا … الله يسعدكم

  3. يا أستاذا عبود حرام عليك تجيب أولاد اذا ما كنت قادر على اعالتهم.
    في ناس بتفيق الساعة 4 ونص صباحاً لتركب الباص الساعة 5 وتصل على شغلها.
    ناس بتفكر بالولد قبل ما تجيبه و تكافح مشان مستقبلهم وانت بكل برود أعصاب بتسرق تعبهم و مستقبلهم و تعيش انت ونسائك من تعبهم.
    وبالنتيجة بدك تصبح المانياً !! كيف بدك تصبح المانيا وانت سارق بنظرهم . وحتى لو صرت تشتغل وتبطل سرقة تعب غيرك كيف بدك تصبح المانياً وانت عم تهين القانون الألماني الأساسي البند الأول بأن الكرامة الإنسانية لا تهان وانت اهنت كرامة 3 نساء. وكذب كل من يقول بأن النساء لم يهن.
    اسأل كل واحدة فيهم وخيرها بأن يتزوج عليها زوجها او لا وشوف الجواب.

    انا مترجم بالمحاكم و شايف بكاء نساء امام القضاة عند السؤال عن الكرامة او حرية النساء بتعدد الرجال.

    روح استقيم بحياتك وبعدها صير الماني.

  4. هذه مظاهر تخرب بلدان و تسبب انفجار سكاني و بعدها حرب اهلية و ازمات سكن و ايجارات و طعام

  5. تناكحوا و تكاثروا … فإن المانيـا و اوروبــا مبهورة بكم الى يوم الدين

  6. السخافة المطلقة والغباء المطلق للزوج
    هل تتصور يا غبي ان هناك من سيتعاطف مع قضيتك السخيفة وسيساعدك بألمانيا
    الالمان رح يبصقو عليك وع اللي متلك وكمان رح تزيد كرههم للسوريين واللاجئين عموما !!! بتتصور ياغبي انو الماني عبيشتغل هو ومرته طول الشهر بجيبو ٢٠٠٠ يورو او اقل وماعبيجيبو غير ولد او ماعبيجيبو ولاد ابدا لانو صعب عليهم تحمل نفقاته رح يتعاطفو مع رغباتك بتععد الزوجات وزيادة الاولاد !!! انت اصلا غبي تقبل تعمل هيك مقابلة !!

  7. بيسلم عليك الجوب سنتر وبقلك خود حقك كامل وتزوج الرابعة و منرفعلك المعونة لأنهم بالنهاية لا يرون بهكذا نماذج غير عجل تلقيح ومكنات تفريخ حتى يخلفوا لهم عبيد على حساب شرفهم وكرامتهم.

  8. الرجل مثالي ويكمل شرع الله
    يا ريت كل النساء توافق على حكم وشرع الله مثل أزواج هذا الرجل .
    ونعم النساء انتم بارك الله فيكم

  9. لازم تكملهم في الرابعة وتكون ألمانية ﻷجل الحصول على الجنسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.