ألمانيا : الخبراء يدقون ناقوس الخطر بسبب أرتفاع أسعار الوقود .. لماذا يزداد الأمر سوءاً ؟

ارتفعت أسعار الوقود في ألمانيا في شهر نيسان، أعلى من أي وقت مضى في عام 2019، وبحسب ما يظهر في تحليل السوق الشهري لـنادي السيارات الألماني “ADAC”، فإن سعر لتر “سوبر E5” يكلف شهريًا 1.467 يورو، بزيادة تسعة سنتات عن الشهر السابق.

وبدأت أسعار لتر “سوبر E5” والديزل بالارتفاع على مستوى عالٍ في شهر نيسان، وأخذت ترتفع بشكل مستمر خلال الشهر، ووصلت إلى ذروتها في نهايته.

وقالت صحيفة “إكسبرس“، اﻹثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن سبب الارتفاع السريع لاسعار البنزين بشكل لا يصدق، يعود بشكل أساسي لارتفاع تكاليف النفط الخام منذ بداية العام، فالعقوبات الأمريكية المشددة ضد إيران، والتي دخلت حيز التنفيذ في 1 أيار، تؤدي إلى ارتفاع أسعار السوق العالمية.

ثم أن هناك أزمات في فنزويلا، البلد الذي يتمتع بأكبر احتياطي نفطي في العالم، وفي ليبيا، فضلاً عن القيود المفروضة على الإنتاج في المملكة العربية السعودية، فكل هذا له تأثير سلبي على أسعار الوقود.

مقارنةً بشهر كانون الثاني، يبلغ متوسط الزيادة الشهرية في سعر سيارة “سوبر E5” حوالي 12 سنتًا، وللديزل حوالي أربعة سنتات للتر.

وليس هناك احتمال حدوث تغير في الأسعار، ويوضح أحد الخبراء أنه في أيار، يتعين على سائقي السيارات توقع ارتفاع جديد في الأسعار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها