مسلسلات رمضان تعج بالأخطاء في الحلقات الأولى ! ( فيديو + صور )

رصد الجمهور العربي مجموعة من الأخطاء الكارثية في الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان، بعض هذه الأخطاء بسيطة يُمكن التغاضي عنها، لكن البعض الآخر كان بارزًا بشكلٍ لا يُصدق.

تنوعت هذه الأخطاء ما بين أخطاء مونتاج وإخراج وتصميم تترات، وطالت عددًا كبيرًا من الأعمال الدرامية، مثل: “زلزال”، “قمر هادي”، “حرملك”، باب الحارة”، “قابيل” و”حدوتة مرة”.

لا عجب من وجود هذه الأخطاء كل عام في المسلسلات الرمضانية، فغالبيتها صُنعت على عجل لتلحق بالموسم الدرامي الرمضاني، ويستمر تصويرها طوال الشهر الكريم، ومع هذه السرعة والتسرع تكثر الأخطاء بالتأكيد.

في هذا التقرير الذي اورده موقع “أراجيك”، نستعرض لكم مجموعة من أبرز الأخطاء التي رُصدت في الحلقات المعروضة حتى الآن من مسلسلات رمضان:

تتر مسلسل “قابيل”

مسلسل “قابيل” أول عمل درامي رمضاني يُعرض على شاشة التلفاز، فقد بدأ عرضه قبل بدء الموسم الفعلي بيومين، ومنذ اللحظة الأولى رُصد خطأ في تتر المسلسل، فقد كُتب اسم الممثل “ضياء عبد الخالق” بطريقة خاطئة، حيث يظهر على التتر اسم “ضياء عبد الخالد”.

أغنية مسلسل “حدوتة مرة”

أغنية تتر مسلسل “حدوتة مرة” تغنيه المطربة “أنغام”، وهو كتابة الشاعر الغنائي “أيمن بهجت قمر”، الذي صرح عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن هناك خطأً في كلمات الأغنية، ناتج عن التسرع وعدم مراجعة الكلمات.

وكتب “قمر” أن الأغنية كُتبت: “جراح كتير تدبل تموت، إلا جراح البداية”، لكن الخطأ أدى إلى أن تُغنى “أحلام كتير تبدل تموت، إلا جراح البداية”.

سيجارة مسلسل “حرملك”

مسلسل “حرملك” فانتازيا تاريخية تدور في زمن المماليك، وتستعرض الأحداث بين عامي 1513 و1516م، أي قبل اختراع السجائر في شكلها المعروف حاليًا، لذلك تمكن المشاهدين من رصد خطأٍ في الحلقة الأولى، عندما ظهر عامل نظافة يُدخن سيجارة بيضاء اللون بشكلها الحالي.

ميكروباص مسلسل “زلزال”

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل “زلزال” خطأ إخراجي بارز، ففي أحد المشاهد يتوجه الفتى “محمد حربي” برفقة مجموعة من أصدقائه إلى الجيزة لشراء ألبوم “محمد منير”، تستقل المجموعة سيارة ميكروباص بيضاء اللون، لكن فور وصولهم للمكان؛ نجدهم يغادرون ميكروباص أحمر اللون!.

في مشهد آخر يظهر الفتى “محمد حربي” يشتري علبة من السجائر لوالده، فتظهر بضائع ومنتجات تباع حاليًا، رغم أن الحلقات الأولى من العمل تصور أحداثًا وقعت عام 1992م.

سيارة مسلسل “قمر هادي”

مسلسل “قمر هادي” بطولة الفنان “هاني سلامة“، في أحد المشاهد يسافر بطل المسلسل “هاني سلامة” برفقة زوجته وابنته إلى مدينة ساحلية، وفي الطريق تتعرض الأسرة إلى حادثٍ يؤدي إلى انقلاب السيارة. تظهر السيارة المقلوبة على الطريق، وقد خلت من الموتور وعلبة ناقل الحركة “الفتيس”!.

مطاردة مسلسل “مملكة الغجر”

في أحد مشاهد مسلسل “مملكة الغجر” تحدث مطاردة ما بين سيارة الشرطة ودراجة بخارية تستقلانها غجريتين “حورية فرغلي وعزة مجاهد”، في منطقة وسط البلد في القاهرة.

المشهد نُفذ ببدائية شديدة، فبدلًا من تنفيذ المشهد واقعيًا؛ تم الاستعانة بخلفية جرافيك متحركة تظهر خلف الدراجة، فظهر المشهد بصورةٍ سيئة للغاية.

طائرة مسلسل “باب الحارة”

في الحلقة الأولى من الجزء العاشر من المسلسل السوري “باب الحارة”، تتعرض حارة الضبع لغارةِ جوية من الاستعمار الفرنسي.

مشهد الغارة سجل خطأً إخراجيًا بارزًا، فالطائرة التي ظهرت في مشهد القصف الجوي، تتبع أسطول الطيران الأميركي لا الفرنسي، بالإضافة إلى أن أول نموذج منها ظهر بعد 8 أعوامٍ من جلاء قوات الاستعمار الفرنسية عن سوريا، في حين أن فرنسا حصلت على أول دفعة من هذه الطائرات بين عامي 1987 و1997، أي بعد أكثر من 40 عامًا على جلائها عن سوريا.

وشم مسلسل “سلاسل ذهب”

المسلسل السوري “سلاسل من ذهب” يدور في فترة حُكم العثمانيين، ولم تكن الوشوم دراجة بين النساء، لذلك لم يغفر المشاهدين ظهور وشم الفنانة “كاريس بشار” في أحد المشاهد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها