وفاة الفنان و رسام الكاريكاتير السوري ” وهيب الحسيني ” في تركيا

توفي الفنان السوري المعارض وهيب الحسيني، في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا، بعد صراع مع المرض.

وقالت مصادر مقربة من الحسيني لعكس السير، إنه كان مصاباً بسرطان الكبد، وتم الكشف عن مرضه مؤخراً، رغم إصابته به منذ عدة سنوات.

وأضافت المصادر أنه توفي، الأربعاء، في أحد مستشفيات مدينة غازي عنتاب، بعد أن كان في العناية المركزة، إثر توقف كبده عن العمل ومن ثم توقف قلبه في الساعة 5:30.

ويتحدر الحسيني من مدينة دير الزور، وهو من مواليد 1941، تخرج من كلية الفنون الجميلة بدمشق، وعمل بعدها في التلفزيون السوري كمهندس ديكور ورسام، ومن ثم انتقل للعمل في الكويت لمدة 16 عاماً، ومن ثم انتقل إلى العراق ومنها إلى لندن، وعاد بعدها إلى العراق ومن ثم إلى العاصمة الأردنية عمان، وبعدها انتقل إلى الخليج، وبعد سقوط بغداد عاد إلى سوريا بعد غربة استمرت 42 عاماً، وعاد للعمل السياسي أثناء الثورة السورية.

وسبق للحسيني أن تحدث عن تعرضه لتهديدات من المخابرات السورية وتضييق الحصار عليه، بسبب نشاطه المعارض، حيث قامت الحكومة البريطانية بتحذيره، مشيرةً إلى أنها غير مسؤولة في حال تعرضه لأي أذى.

وشارك الحسيني في غالبية الفعاليات الثورية والمناسبات المناهضة لنظام الأسد، بمدينة غازي عنتاب، وشارك مؤخراً بلوحة جدارية عملاقة بذكرى الثورة السورية الثامنة، بمدينة غازي عنتاب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها