بعد برلين .. إعلانات اليمينيين المستهدفة للسوريين تصل إلى مدينة أخرى في ألمانيا

على غرار ما قامت به في برلين، أساءت مجموعة يمينية استخدام الملصقات الدعائية في مدينة أوغسبورغ، بولاية بافاريا الألمانية.

وقالت صحيفة “أوغسبورغر آلغيماينه“، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن “حركة الهوية” علقت ملصقات “إعلانية” تدعو اللاجئين السوريين إلى العودة إلى وطنهم.

ويبدو الملصق للوهلة الأولى، وكأنه إعلان عادي، لكن في الحقيقة أنه يطلب من السوريين العودة إلى وطنهم، حيث تبرز فيه عبارة: “لقد انتهت الحرب، إن سوريا بحاجة إليك، اذهب إلى منزلك”.

وصاحبة حملة الملصقات تلك، هي الحركة اليمينية المتطرفة التي تسمى بـ”حركة الهوية”، والتي تخضع لراقبة المخابرات البافارية، لأنها تعتبر حركة نشيطة داخل التطرف اليميني.

وصرح أحد المسؤولين: “لقد تمت إزالة الملصقات فورًا، ولم نلاحظ سوى ملصق أو اثنين في المدينة”.

وظهرت الملصقات أيضًا في مدن ألمانية أخرى في الأيام القليلة الماضية، و في العديد من الحالات، تم استخدام حوامل الملصقات دون إذن، على سبيل المثال، في محطات الحافلات أو في محطات المترو.

وأعلن الناطق باسم أحد شركات مساحات الإعلانات أن شركته تحقق في تقديم بلاغ ضد أصحاب الملصقات تلك.

وعلى المستوى الاتحادي، تخضع “حركة الهوية” لراقبة مكتب حماية الدستور، حيث أن نشطاءها على اتصال بجهات فاعلة أخرى في المشهد اليميني المتطرف.

مواضيع متعلقة:

” اذهبوا إلى منازلكم سوريا تحتاجكم ” ! .. إعلانات طرقية ترعب السوريين في ألمانيا هذه حقيقتها و الجهة المسؤولة عنها

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هذه الاعلانات مدروسة جيدا و هي موجهه للمواطن الالماني لترسيخ فكرة ان الحرب في سوريا كانت حرب على داعس و انتهت و لا بد من عودة العلاقات مع نظام البعث و الثانية للاجئين بأن يعدوا حقائب العودة.
    الحزب البديل هو ثاني اقوى كتله برلمانية حاليا و يكفي زيادة ١٪ بالانتخابات المقبله ليكون حاكم المانيا يميني عندها سيتم طرد اللاجئين من المانيا.
    الحكومه الحالية وضعت خطط لإعادة اللاجئين خلال خمس سنوات الحزب البديل يريدها في سنتين.

    1. ثاني اقوى كتلة برلمانية!!!
      ١% ليكون الحزب الحاكم!!!

      هل هناك مصدر لمعلوماتك؟