ألمانيا : متهمون جدد في قضية ا. عتداء حراس أمن على لاجئين

في فضيحة تعذيب لاجئين في نزل في بلدة بورباخ، بولاية شمال الراين فيستفاليا الألمانية، تتابع المحكمة الإقليمية في مدينة زيغن الألمانية النظر باتهامات جديدة ضد حراس أمن.

وذكرت صحيفة “بيلد“، بحسب ما ترجم عكس السير، أن المحكمة أعلنت، الخميس، أنها بدأت النظر باتهامات جديدة موجهة لخمسة حراس أمن، في قضية تعذيب طالبي لجوء في نزل استقبال أولي، في بلدة بورباخ.

وكان ثلاثة متهمين قد اعترفوا سابقاً بإساءة معاملتهم للاجئين منذ أكثر من أربع سنوات.

وكان قد نُشر مقطع مصور في شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر حراس أمن في نزل اللاجئين وهم يعتد. ون على لاجئ مغربي مقيد، بينما يدوس أحدهم بحذاءه على عنقه.

ويقال إن المتهمين قاموا بانتظام بتعذيب اللاجئين وإذلالهم وتقييدهم وضر. بهم، منذ نهاية عام 2013 وحتى أيلول 2014، وجاء في الاتهام أنهم متورطون بـ54 حالة من جرائم الحرمان من الحرية والإكراه والتسبب بإ. صابات جسدية خطيرة.

ووفقاً للائحة الاتهام، قام المتهمون بتوجيه ضربات متكررة في الرأس والمعدة والأضلاع، واستخدموا رذاذ الفلفل ضد ضحاياهم، ووفقًا لشهود عيان، اتبع المتهمون “أساليب قتالية” ضد طالبي لجوء عزل.

وقام أحد “شركاء التعذيب” بالتقاط مقاطع مصورة، يظهر إحداها حالات إساءة المعاملة، وهو نفسه الذي تم تسريبه وفضح الجرائم.

وكانت المحاكمة الرئيسية، التي استمرت لنحو ستة أشهر، قد استهدفت 25 متهماً، وحُكم على المدير السابق لنزل اللاجئين بالسجن لمدة 15 شهراً مع وقف التنفيذ، في كانون الثاني الماضي، كما أدين بعض المتهمين الآخرين بجرائم ا. عتداء أو إكراه، وفرضت عليهم عقوبتي السجن مع وقف التنفيذ والغرامة، في حين ما تزال المحاكمة مستمرة بالنسبة لبعض المتهمين، لأسباب صحية.

مواضيع متعلقة:

واحدة من أكبر المحاكمات في تاريخ البلاد .. ألمانيا : محاكمة جماعية لحراس أمن متهمين بإساءة معاملة لاجئين

ألمانيا : محكمة تصدر أولى أحكامها في قضية اعتداء حراس أمن على لاجئين

ألمانيا : تحذيرات من العنف الذي يرتكبه حراس أمن يمينيون يعملون في مراكز إيواء بحق اللاجئين

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها