ترسانة ألمانية تعتزم الاحتفاظ بسفينة « جورش فوك » للإفلات من إفلاس محتمل

تعتزم ترسانة “بريدو” في مدينة بريمرهافن الألمانية، الاحتفاظ بسفينة “جورش فوك” التابعة للبحرية الألمانية، التي تقوم بإصلاحها، ضمانة للإفلات من إفلاس محتمل.

وكتبت مجلة “دير شبيجل” الألمانية الصادرة السبت، أن الترسانة تطالب بـ4.3 مليون يورو نظير إصلاح السفينة.

وترابض السفينة على رصيف بريمرهافن حيث يجري إصلاحها من قبل ترسانة (بريدو) بالنيابة عن ترسانة (إلسفليتر) المفلسة في الوقت الراهن، وفي حال لم تدفع الحكومة الألمانية تكاليف الإصلاح، فإن ترسانة (بريدو) ستعمل على منع إبحار السفينة المخطط له في الحادي والعشرين من يونيو المقبل.

وقال متحدث باسم وزير اقتصاد ولاية بريمن إن ترسانة (بريدو) على وشك الإفلاس بسبب حساباتها المتأخرة لدى ترسانة (إلسفليتر) التي أشهرت إفلاسها.

ولم يتسن الحصول على رد فعل بعد من ترسانة (بريدو) على ما أوردته المجلة في تقريرها.

وطالب وزير اقتصاد ولاية بريمن الحكومة الاتحادية بدفع ثلاثة ملايين يورو للترسانة بدون شروط، وأشار المتحدث باسم الوزير المحلي إلى أنه أمكن الأسبوع الماضي منع إفلاس ترسانة (بريدو) بعد حصولها على قروض إضافية من شركاء.

وأوضح المتحدث أن هناك نحو 500 وظيفة مهددة لدى الترسانة فيما هناك 1000 وظيفة أخرى مهددة لدى الشركات الموردة والشركات التي تعمل من الباطن.

وانتقد المتحدث رفض وزارة الدفاع للمطلب الذي دعاها إلى المساهمة المالية بحجة عدم اختصاصها “بالسياسة الميدانية المحلية”، وأضاف المتحدث ” لم نصدق (ما قالته الوزارة)”، وتابع أن الوزير المحلي وصف هذه التصريحات بأنها اتسمت “بأعلى درجات العجرفة”.

وكانت تكاليف الإصلاح المخصصة لإصلاح السفينة الشهيرة في البحرية الألمانية قد زادت بشكل سريع على مدار الأعوام الماضية. وفي الأساس كان منصوصا على 10 ملايين يورو، ثم ارتفعت إلى 75 مليون يورو، وقد ارتفعت التكاليف المقدرة حاليا إلى ما يصل إلى 135 مليون يورو.

وبحسب الحكومة الألمانية، تم إنفاق نحو 69 مليون يورو حتى الثاني من شهر يناير من العام الجاري. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها