بشكل مفاجئ و متنقل .. اندلاع 175 حريقاً في سوريا خلال 3 أيام !

قالت وسائل إعلام موالية، إن 175 حريقاً، اندلعت خلال الأيام القليلة الماضية في جميع المحافظات السورية، بشكل مفاجئ ومتنقل من منطقة لأخرى، حيث امتدت في بعضها إلى المساحات المزروعة والأحراج، مخلفة أضرارا كبيرة فيها.

ونقلت عن مدير زراعة دمشق وريفها علي سعادات قوله إن “الأسباب تعود إلى الأعشاب الكثيفة التي ظهرت في الأراضي هذا العام، نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها البلاد، إضافة إلى أسباب عديدة أخرى”.

وأضاف: “أيضاً قد تكون بفعل فاعل، وخاصة في الحراج، للاستفادة من الأشجار المحروقة في التحطيب، ولاستخدامها كفحم للأراكيل”.

وتابع: “الحرائق المفتعلة في الأراضي الزراعية، تُنفذ بغية استخدام تلك الأراضي، للبناء عليها، بعد التخلص من الأشجار المزروعة فيها”.

وأكمل: “عوادم السيارات والتي تصدر بدورها شرارات كهربائية، أو رمي سجائر دون اطفائها على جانب الطريق، لها دور كبير في إشعال تلك الحرائق”.

وكان نشب الأسبوع الفائت حريق في المساحات الزراعية بمحافظة الحسكة، أدت إلى تضرر نحو 2000 دونم من محصول الشعير،( 1000 دونم في منطقة رأس العين و500 دونم في منطقة تل براك و500 دونم في منطقة العريشة).

كما اندلع خلال نفس الأسبوع، حريق في محافظة حماة، أدى إلى اشتعال الأحراش في منطقة السعن بالمحافظة، وامتد الحريق لمنطقة أثريا – الرصافة.

وشب حريق في جبل المزة في دمشق أدى إلى احتراق 56 دونم من الأعشاب في الجبل، تم إخمادها قبل وصولها إلى الأحراج، إضافة لحريق بين منطقتي دوما وحرستا في ريف دمشق، أدى لاحترق مايقارب 200 دونم من أشجار الزيتون، وفق المصادر ذاتها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها