صحيفة المانية : سوري لا يترك جيرانه ينعمون بالهدوء في هذه المدينة .. هذه هي الأسباب !

اشتكى مستأجرون من حي “ريتبان فيرتل” في مدينة نويبراندنبورغ، بولاية ميكلنبورغ فوربومرن الألمانية، من جارهم السوري في العمارة.

وقالت صحيفة “نورد كورير“، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السوري منذ أقام في العمارة، يصدر ضجةً ويطلق تهد. يد. ات، نهاراً وليلاً.

وأشارت الصحيفة إلى أن رجلاً ألمانيا (31 عاماً) هو من يكون غالباً محور غضب جاره السوري، دون أن يُعرف سبب لذلك.

وذكرت الصحيفة أن الشاب السوري معروف للسلطات سابقاً، حيث قام بأعمال شغب في بداية شهر شباط، وبعد ثلاث أسابيع، قام بخدش مقدمات ثلاث سيارات في حي “ريتبان فيرتل”.

وبحسب الصحيفة، فقد قررت المحكمة إخراج السوري من مصحة للطب النفسي، في 14 شباط، وذهب حينها الأطباء إلى أنه عانى من ذهان نفسي مرتبط بتعاطي المخ. درات، إلا أن المحكمة رأت بأنه لا يمكن إصدار قرار بإبقائه في مصح نفسي مغلق، إلا إذا كان يخشى من ارتكابه أعمال إجر. امية خطيرة في المستقبل.

ونظراً لخوف الجيران من تصرفات جارهم السوري، أصدرت الشركة المؤجرة إنهاءً لعقد الإيجار مع السوري، على أن ينفذ في 31 أيار، وقبل أن يحين الموعد المذكور، وتحديداً يوم الأربعاء الماضي، قام السوري بالا. عتد. اء على جاره الثلاثيني، ما استدعى ذهاب الأخير إلى المستشفى لإجراء فحوص طبية.

وختمت الصحيفة بالتذكير بقول أحد أفراد الشرطة، بعد ارتكاب السوري أعمال الشغب في شباط الماضي: “ماذا يجب أن نفعل معه.. حتى الشخص العادي يدرك بأن اللاجئ يعاني من مشاكل نفسية.. لم يكن يجب تركه طليقاً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

    1. هذا علاج عقلية حزب البعث يلي جنابك رغم عشرات السنين من الغربة والمعيشة بين الأوروبيين ما قدرت تخلص منها، اما المرضى النفسيين امثالك وامثال المذكور بالمقال فيوجد مصحات خاصة بعلاجهم. اقتضى التوضيح

    2. من الواضح ان هاد انجع علاج والكل اعترف فيه. وصدقني بس تروح ميركل وشللة الليبرال و الديمقراط الخروق باغلب حكومات العالم رح يبللش الشحن بالبريد السريع الى بلد المنشأ و الايام رح تثبتللك

    3. اتوقعتك اذكى من هيك، انا أقصد فكرة العلاج نفسها التي اقترحتها حضرتك كمبدا للعلاج وليس نفي الترحيل الذي تهدس به ليلا نهار، الشخص المذكور أعلاه مريض نفسي بحاجة لعلاج ولا فرق بينه وبين شخص فقد يده او قدمه اثر القصف، والالمان نفسهم اعترفوا بمرضه وعدم اهليته كشخص سوي، الا السوري صعب ان يفهم هكذا امور، وبالمناسبة بحال صار ترحيل هذا اخر شخص يرحل يا شاطر، واسال اذا لم تصدقني.

  1. خلي يحطوه عالخازوق العثماني و يسفروه لعند ايردوخان حامي الاسلام الارهابي

  2. 80% من اللاجئين السوريين يعانون من أزمات نفسيه حادة و 30% منهم بحاجة لعلاج نفسي طويل لكن للأسف لا يمكن لألمانيا أستيعاب هذا العدد الكبير من المرضى النفسيين.

  3. الله يشفيه ويتوب عليه كل إنسان الو ظروف وضغط بالحياة ماحدا بيقدر يحكم على قلب حدا كلنا بشر ضعاف وبنغلط

    1. والله الأمر ليس مرض نفسي وانما شعب سافل نعرفهم في سوريا شعب جحش