استشهاد عبد الباسط ساروت

قال ناشطون معارضون، إن القيادي في جيش العزة، عبد الباسط ساروت، استشهد خلال المعارك الدائرة ضد ميليشيات بشار الأسد في ريف حماة الشمالي.

وكان الساروت تعرض لإ صا بة يوم الجمعة، قبل أن يتم الإعلان عن استشهاده صباح السبت.

والساروت لاعب كرة قدم (حارس مرمى) في نادي الكرامة ومنتخب سوريا للشباب، شارك في المظاهرات السلمية بحمص، وقاد المتظاهرين، وعرف باسم “منشد الثورة” و “حارس الثورة”.

حمل الساروت السلاح مع تحول الحراك السلمي إلى عسكري، وكان ضمن المحاصرين في حمص، قبل أن ينتقل مع المهجرين إلى الشمال السوري.

يعتبر “العودة إلى حمص” لطلال ديركي أشهر الأفلام التي ركزت على شخصية الساروت وتحوله كأبرز العناصر التي قادت الحراك السلمي إلى حمله السلاح وقيادة الثورة في مدينته حمص بعد قمع النظام للمظاهرات السلمية، وقد نال الفيلم العديد من الجوائز العالمية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫41 تعليقات

  1. ان لله وان اليه راجعون نحتسبك عند الله شهيدا اخي عبد الباسط اكثر شخصين احببتهم وكانوا فعلا صادقين ولا يهرولون وراء المال والمنصب هم الساروت وهادي العبدالله وليسوا كاقرانهم من الثوار الذين باعوا كل شيء من اجل المال والمنصب ثم هربوا كالارانب الى خارج سوريا واصبحوا تجارا واصحاب مال .وها انت اليوم تلاقي ربك والملايين يترحمون عليك ويحتسبونك شهيدا والشهيد لا يموت والنصر قادم لا محالة

  2. رحمة الله عليه نسال الله العلي القدير الرحمة له ولكل شهداء سوريا الاحرار الذي انتفضو في وجه الظلام

  3. اللهم ارحمه و اسكنه فسيح جناتك و العن الأسد و من والاه و ناصره

  4. هذا الرجل نرجو الله ان يحتسبه شهيدا ويبعثه في الفردوس الاعلى مع الانبياء والصديقين والشهداء وقد كان مثال الرجل الصادق والشجاع وكم اتمنى ان يتحلى شباب سوريا بروحه الطاهرة الصادقة الشجاعة
    رحمك الله ايها البطل عبد الباسط الساروت ولروحك المجد والخلود ولعن الله القاتل السافل الجبان المختبئ في حضن الروس والايرانيين ولعنة الله على كل من يناصره او حتى يهادنه

  5. رحمة الله عليك ياعبد الباسط الساروت ايها الثائر البطل والمدافع عن كرامة وحقوق الشعب السوري ياابن الأرض والشعب الحر شهيدا لك المجد والخلود عاشت الثورة وعاشت سوريا حرة.

  6. ليس هناك أعجب وأغرب من رؤية طبيب ومهندس ومدرس جالسين أمام شيخ يخطب بهم و يقول : أن قدرة الرجل الجنسية في الجنة تفوق قدرة ١٠٠ رجل ع الأرض وله ٧٠ حورية ويسترسل بتلك التفاصيل القبيحة والمقرفة ، فيكبرون ويهللون مستبشرين خيرا .
    والسؤال
    كيف لهذه الهرطقات الشاذة أن تطيح بعقل الانسان وتهينه بهذا الشكل “وهو أجلّ مخلوقات الله” ؟ كيف لها أن تحوّل انسان متعلم أكاديمي إلى بهيمة خالصة تقودها شهوتها وغريزتها ؟ ومدرس جالسين أمام شيخ يخطب بهم و يقول : أن قدرة الرجل الجنسية في الجنة تفوق قدرة ١٠٠ رجل ع الأرض وله ٧٠ حورية ويسترسل بتلك التفاصيل القبيحة والمقرفة ، فيكبرون ويهللون مستبشرين خيرا .
    والسؤال
    كيف لهذه الهرطقات الشاذة أن تطيح بعقل الانسان وتهينه بهذا الشكل “وهو أجلّ مخلوقات الله” ؟ كيف لها أن تحوّل انسان متعلم أكاديمي إلى بهيمة خالصة تقودها شهوتها وغريزتها ؟

    1. يعني يا أستاذ مثقف.. مو شايف أنو موضوع تعليقك ما بيناسب المقالة أصلا.. مو حاسس حالك بتقرف و أنت عم بتمارس دور الثور الهائج الذي أطلقه صاحبه في الأسواق ليركض خلفهم حتى يصل لحلبة الصراع حيث يصرع هنالك ببطأ بعد أن يكون جسده ملأ ثقوبا لتسلية الجماهير .. ألا ترى معي مثلا أن الحقد الذي يملأ قلبك على الاسلام و أهله قد أثر على قدراتك العقلية لتجنح وتصبح بهيمة مركوبة يركبها بني علمان ويوجهونها حيثما أرادوا ..

  7. ما الي شي بشخص مات و لكن نساء حمص السنيات هم الاكثر اضطهادا و اجبارا على ان يظهروا بمظهر المحافظ على الدين و عشنا اسوأ ايام حياتنا بظل سجن من رجال الدين السنة و النظام العلوي لم يبالي بحقوقنا ابدا

  8. رحمك الله أخي عبدالباسط الساروت وأسكنك فسيح جناته وجمعنا بك يوم اللقاء على سرر متقابلين مع النبيين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.. بكيتك وأنا أتذكر متابعتي لك من بداية الثورة السورية مروراً بأحداث البياضة والخالدية وبابا عمرو وغيرها من أحياء حمص ثم حصار حمص إلى لحظة إنهاء الحصار وخروجك مع رفاقك.. كان آخر لقاء شاهدته لك هو مقابلتك مع خالد أبو صلاح التي أجريتها فيما أذكر في الأردن.. واليوم سمعت بالخبر الحزين.. إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    أخوك: أنا سوداني من أرض السودان.. الألم واحد والوجع واحد

  9. الله يرحمه ويتقبله من الشهداء ستبقى اغانيه ترفرف في سماء الحرية

  10. الله يرحمك يابطل زعلان كتير انك رحلت بس فرحان انك نلت الشهادة الي طلبتها الله يرحمك يابطل ان شاء الله شهيد في جنان الخلد دافعتك عن وطنك وعرض ضد اوسخ مخلوقات الله الشيعة ولادك المتعة والعلوي عبادي الفرج والمجوس الايرانيين. عبادي النار والروس الملحدين الي بيصدرو العاهرات لكل دول العالم قدرنا نحنا الشعب السوري ان ننظف العالم من هذه القذارة

  11. جنة جنة جنة … جنة يا وطنا.
    يا وطن يا حبيب يا بو تراب الطيب… حتى نارك جنة.
    رحمك الله آنسك الله عوضك الله الجنة،

  12. رحمك الله يا حر يابن الحر ستبقى صيحاتك للحرية في قلوب وذاكرة السوريين الوطنيين الأحرار عندما كانت صيحاتك للحرية اقوى من رصاص وبراميل وكيماوي الديكتاتور الوغد الارهابي بشار الأسد الوضيع.

  13. هاد نفسو الي قال العلوية عالتابوت والمسيحية عبيروت؟
    الله يرحم جميع الاموات

  14. رحمة الله عليك وتسلم البطن التي حملتك يابطل

  15. إن كان من المباركين لإحتلال عفرين فإلى جهنم و بئس المصير و إن كان ضده فرحمة الله عليه

  16. هاد الله يرحمه استشهد. لا طلع قدم لجوء بأي بلد و تفزلك عالفاضي صاحب مبدأ استشهد عليه.

  17. الله يرحمه نال شرف الشهادة فهو حي في الجنة إن شاء الله.

  18. رحمة الله عليه و على من سبقه و سيلحقه من شهداء سوريا.

  19. الى جنان الخلد عبد الباسط
    ولعنة الله على طاغية الشام

  20. البقاء لله. يا ريت تنتهي الحرب والسوريين يتبنوا منطق الحوار بعيدا عن السلاح. ونتمنى أن تنتهي الفتنة. ويلتفت السوريين إلى تنظيف سوريا من عصابات تركيا الإرهابيين والجهاديين الذين يعيثون فسادا وقتلا في عفرين وادلب. المدنيون يتم تدمير بيوتهن ويتم قتلهن وسلبهم والاستيلاء على أملاكهم وممتلكاتهم ومساكنهم من قبل وكلاء تركيا في المنطقة وأمريكا تساهم في نشر الفوضى.بكل صراحة لم تبقى معارضة في سوريا بل هي أذرع تركيا وعصابات مكونة من مئات الفصائل بمئات التسميات ولو سقط النظام سيسيل الدماء أضعاف مضاعفة

  21. رحمك الله يا عز الرجال
    رحمك الله يا فخر الرجال
    رحمك الله سيد الرجال
    رحمك الله وأسكنك فسيح جناته .
    كنت فخرا لنا وسوف تظل .
    سيخلدك التاريخ.
    وقفت ضد مجرم
    وقفت ضد سفاح
    وقفت ضد قاتل
    وقفت ضد نظام مستبد
    وقفت ضد طائفة كريهة لا تعرف الإنسانية
    وقفت ضد طائفة مجرمة قتلت الإنسانية
    وقفت ضد طائفة ليست الا ، عار ، وخزي ، واجرام ، وقتل ، وسفك دم البشر ، وانتهاك الحرمات والأعراض، وقتلت الأطفال والشيوخ والنساء ، وقتلت من يقول ان الله حق.
    شيوخها ، مجرمون أكثر من شبابها .
    حذائك المهترئة التي كنت تدافع فيها عن المظلومين اشرف من عمائم شيوخها المزيفين المجرمين القتلة .
    رحمك الله يا فخر شعوب الحرية .

  22. الله يرحمك ..

    ارحل
    هذه الدنيا لا تليق بك.
    كنتَ حراً نبيلاً رائعاً جميلا
    في زمن الطغاه والعبيد.
    ارحل ولا تنظر الينا
    فعيناك انقى وروحك أطهر.

إغلاق