وزير خارجية قطر : نسعى مع دول أخرى لإجراء محادثات بين إيران و أمريكا

قال نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن دولا عدة، من بينها قطر وسلطنة عمان والعراق واليابان، تعمل على حث كل من إيران والولايات المتحدة على وقف التصعيد بينهما.

ووفقا لما نقله موقع “الجزيرة نت” الاثنين فقد أعرب الوزير في تصريحات صحافية في لندن الأحد عن اعتقاده بأنه “عند مرحلة ما يجب أن يكون هناك تواصل بين الجانبين، فلا يمكن أن يستمر الوضع على هذا النحو للأبد”.

وأضاف أن ما تحاول هذه الدول القيام به فعليا هو سد الفجوة وإقامة محادثات بين الطرفين، لأن التصعيد لن يكون مفيدا لأي طرف في المنطقة.

وفي الأسابيع القليلة الماضية، كانت هناك مخاوف من مواجهة عسكرية بين إيران والولايات المتحدة بعد إرسال واشنطن تعزيزات تشمل حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن” وقاذفات “بي 52” إلى المنطقة بحجة الرد على تهديدات من قبل طهران ووكلائها لمصالح أمريكية بالخليج والشرق الأوسط.

وأكدت واشنطن أنها لا تسعى لحرب مع إيران وإنما لردعها عن مهاجمة المصالح الأمريكية، كما أكدت إيران أنها لا ترغب في الحرب ولكنها ستدافع عن نفسها في حال تعرضت لهجوم أمريكي.

وتبدي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعدادها للتفاوض مع إيران، لكنها في الوقت نفسه فرضت عليها المزيد من العقوبات الاقتصادية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها