انتقاد كبير لمعرض صور لنساء منقبات في ألمانيا

قالت صحيفة “بيلد” الألمانية أن جدلاً كبيراً أثير حول معرض للمصورة، سيلينا فرونر، تحت عنوان “منقبة – حول نساء منقبات في ألمانيا”.

وذكرت الصحيفة، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المعرض سيقام ابتداءً من 21 حزيران، في مدينة إرينفيلد، بولاية شمال الراين فيستفاليا، وستعرض فيه المصورة فرونر صوراً التقطتها لعشر نساء منقبات.

وانتقدت حوالي 60 امرأة المعرض، وأرسلن رسالةً لوزيرة ثقافة ولاية شمال الراين فيستفاليا، إيزابيل فايفر- بوينسغن، ورئيسة المؤسسة الثقافية في كولونيا، باربارا فورستر، تعترض على إقامته، ومن بين الموقعات على الرسالة، العضو السابق في البرلمان الاتحادي، لاله أوكغون، التي قالت لصحيفة بيلد: “الخمار الكامل ليس موضة، هنا تعرض صور لنساء موجودة في الدول الإسلامية الأبوية، دون حرج، وحتى تعرض كقيمة إيجابية، لذلك أرى أن هذا المعرض استهزاء بقيمنا”.

من جهتها، قالت رئيسة المؤسسة الثقافية، باربارا فورستر، إنها ترفض انتقاد معرض سيلينا فرونر، مضيفةً أن المعرض يدور حول الصراع مع النظرة الأصولية للعالم، وليس الترويج لتلك النظرة.

أما المصورة سيلينا فرونر، فقد وجدت نفسها في مواجهة عداء على شبكة الإنترنت، بسبب المعرض، وقالت لإذاعة “كولنيشه روندشاو”: “إن الاستماع لا يعني الموافقة”.

وأكدت الفنانة لصحيفة “بيلد” بأنها لا تروج لشيء ما، بل على العكس، “سوف يكون هناك حوار، يشارك فيه مستشار، يساعد الناس على تحرير أنفسهم من الأوساط الدينية المتطرفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها