ألمانيا : صحيفة تسلط الضوء على قصة لاجئ أمي أصبح متدرباً في شركة ” BMW “

منذ حوالي خمس سنوات، رحبت منطقة راكفيتز شرقي ألمانيا، بأكثر من 50 لاجئاً، 40 منهم تعلموا اللغة الألمانية، وما زالوا على اتصال بالمكان حتى اليوم.

وقالت صحيفة “لايبتسغر فولكس تسايتونغ” الألمانية، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السيد سيغموند تسشيبانغ، كان يدير فندق في راكفيتز منذ عام 1996، والذي سلمه لابنته عندما تقاعد في عام 2008.

وأضافت أن الحكومة المحلية سألته حول ما إذا كان بإمكانه استيعاب 40 من هؤلاء اللاجئين في فندقه، عندما جاءت أول موجة كبيرة من اللاجئين إلى ألمانيا، عام 2014.

الرجل البالغ من العمر 76 عامًا وافق على ذلك، حتى أنه قدم دورات في اللغة الألمانية لهؤلاء اللاجئين، واليوم ما يزال لديه اتصال ببعض طلابه.

بدأ تسشيبانغ الدورة مع اثني عشر لاجئاً، فلم يكن أحد منهم يتحدث الألمانية، وفي الوقت نفسه، أكمل بعضهم مستوى اللغة B1، كما يقول تسشيبانغ.

يوشك بعض هؤلاء اللاجئين على إكمال تدريبهم كعمال في شركة “BMW”، كما أن ثلاثة من طلابه السابقين يعملون في الفندق حالياً، ويعيشون في راكفيتز.

يقول جبر جبريدان من إريتريا: “أحب الحياة هنا”، ومع ذلك، كان من الصعب للغاية تعلم اللغة، ويقول السوري محمد الموسى: “ببطء تتحسن الأمور”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها