سيدفع نصفها لطليقته .. أمريكي يربح 80 مليون دولار

أُخبر ريتشارد أنتوني زيلاسكو (50 عاماً)، من ولاية ميشيغان الأمريكية، كان قد ربح 80 مليون دولار باليانصيب في أثناء طلاقه، بأنَّ عليه إعطاء نصف ثروته المفاجئة لزوجته المنفصلة عنه ماري إليزابيث (48 عاماً)، لأنَّ القاضي الذي يتعامل مع طلاقهما يعتبرها ملكية زوجية.

وحسب صحيفة Daily Mail البريطانية، فقد كان الزوجان -وهما من مدينة بونتياك بولاية ميشيغان- متزوجين منذ عام 2004 وحتى سبتمبر/أيلول 2011، عندما تقدمت ماري إليزابيث بطلب الطلاق. عام 2013، خلال التفاوض حول الطلاق، فاز ريتشارد بيانصيب ضخم بقيمة 80 مليون دولار.

بعد الضرائب والرسوم حصل على مبلغ يفوق إجماليه 38 مليون دولار.

القاضي يُنصف الزوجة و3 أطفال

تدَّعي ماري إليزابيث في أوراق القضية لدى المحكمة، والتي حصلت صحيفة DailyMail البريطانية على نسخة منها، أنَّها كانت معيلة الأسرة، إذ كسبت ما بين 100 ألف دولار و120 ألف دولار طوال فترة زواجهما، من وظيفتها في مبيعات الإعلانات بشركة Conde Nast، في حين كسب ريتشارد 36 ألف دولار. ولدى الزوجين ثلاثة أطفال.

ورأى القاضي جون ميلز في قراره، أنَّه رغم كونها أول تذكرة يانصيب رابحة، فربما لم تكن البطاقة الأولى التي اشتراها ريتشارد في أثناء زواجهما، وغالباً ما استخدم أموالهما المشتركة للحصول عليها.

وقال، بحسب موقع “عربي بوست”: “بما أنَّ الخسائر طوال فترة الزواج كانت مشتركة، فيجب مشاركة الأرباح بالمثل”، وأضاف: “صحيحٌ أنَّ المدعى عليه أنفق دولاراً لشراء تذكرة يانصيب رابحة، لكن الدولار الذي أنفقه كان على الأرجح من نقود زوجية، وعلى هذا الأساس فهو استثمار مشترك”.

وقال إنَّه منذ انفصالهما، لم يقدم ريتشارد لماري إليزابيث أي نفقة لأطفالهما الثلاثة، وفي عام 2013، حصلت ماري إليزابيث على 15 مليون دولار من أموال اليانصيب التي ربحها ريتشارد.

ظل ريتشارد يناضل ضد الحُكم منذ ذلك الحين، لكن محكمة الاستئناف في ميشيغان أيدت القرار الأسبوع الماضي. وكان الزوجان يتنازعان على المال منذ ست سنوات.

وفي عام 2014، منحت المحكمة ماري إليزابيث نفقة شهرية، لدعم الطفل من ريتشارد، بأكثر من 7 آلاف دولار. وفي وقت لاحق من ذلك العام، توفي القاضي الذي اتخذ القرار، دون إصدار الحُكم لصالح ماري إليزابيث.

حاول ريتشارد إبطال قراراته كلها، لكن المحكمة رفضت، وعينت قاضياً مختلفاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها