مسؤول تركي : على ولايات تركيا الجنوبية تطوير علاقاتها التجارية مع سوريا ( فيديو )

قال رضا طونا طوراغاي، نائب وزيرة التجارة التركية، الأربعاء، إن على ولايات كليس وهطاي وغازي عنتاب (جنوب)، تطوير العلاقات التجارية الثنائية مع سوريا.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها طوراغاي، إلى مدينة اعزاز، شمالي سوريا، برفقة نائب المدير العام للجمارك التركية يعقوب سفر، ومدير الجمارك الإقليمي خليل شاشماز، ونائب والي كليس عثمان أوغورلو، التقى خلالها وفدا من أصحاب الفعاليات التجارية في المنطقة.

وخلال اللقاء الذي جرى في مقر غرفة تجارة اعزاز، استمع طوراغاي والوفد المرافق لأبرز المشكلات التي تعترض أصحاب الفعاليات التجارية في المنطقة، قبل أن ينتقل الوفد إلى زيارة المجلس المحلي في المدينة.

وفي حديث للأناضول، قال طوراغاي، إنه أجرى زيارة إلى معبري الراعي، وباب السلامة، الحدوديين بين تركيا وسوريا، قبل زيارة اعزاز.

وأشار إلى أنه اطّلع على مراحل تطور التبادل التجاري بين الشعبين الشقيقين على طرفي الحدود.

ولفت إلى أن على ولايات كليس وهطاي وغازي عنتاب التركية، تطوير العلاقات التجارية الثنائية مع سوريا.

وأضاف أن حجم الصادرات التركية إلى سوريا تراجع من نحو مليار و800 ألف دولار في 2010، إلى نحو 1.3 مليون دولار في السنوات اللاحقة.

وتابع أن وزارة التجارة عازمة على إعادة حجم الصادرات إلى المستويات القديمة.

وأوضح طوراغاي، أنه التقى في اعزاز، أصحاب الفعاليات التجارية بالمنطقة، الذين قدموا إليه بعض الطلبات المتعلقة بعملية التصدير والاستيراد، وأن وزارة التجارة سوف تعمل على حل مشكلاتهم لتحقيق أعلى قدر من التجارة الحرة بين البلدين. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها