وسائل إعلام موالية : ” براءة اختراع بسرقة الكهرباء .. طريقة جديدة تمنع العدادات من الحركة “

كشفت عناصر الضابطة العدلية في الشركة العامة للكهرباء، عن حالات سرقة للتيار الكهربائي، من خلال استخدام فيلم تصوير كاميرا، يتم تركيبه على الأقراص بداخل العدادات الكهربائية الميكانيكية القديمة.

ونقلت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، عن مدير الشركة العامة لكهرباء حمص، مصلح حسن، قوله، إن اللجوء إلى هذا النوع من المواد عادة بكون فيلم التصوير قاسياً، وسهل الالتواء وقابلاً للطوي، ويعوق حركة القرص المسنن الذي يسجل كمية الكهرباء المستجرة.

وقال إن هذه الطريقة تمنع القرص من تسجيل الطاقة التي تدخل عبر العداد، ما يجعل الكمية المسجلة كاستهلاك ضمن العداد صفرية، مشيراً إلى أنه مسبقاً تم تسجيل ضبوط عن طريق فيلم التصوير ولكن لم يتم إحصاؤها بشكل دقيق، مبيناً أن جولات عناصر الضابطة العدلية في الشركة مستمرة.

ولجأت شركة كهرباء ريف دمشق إلى استخدام أختام خاصة لمنع أصحاب مراكز التحويل الخاصة بالمعامل من التلاعب فيها للقضاء على السرقات، وبحسب الكهرباء، فإن هذه الطرق أثبتت فعاليتها لكون معدل سرقات المعامل وخاصة البلاستيك انخفضت بشكل كبير.

وأضاف أنه في ما يتعلق بموضوع ضبط مراكز تحويل في المنطقة الصناعية بحسياء، تم تركيب لوحات مقفولة للعدادات الخاصة بالمشتركين، موضحاً أنه تم منع أصحاب مراكز التحويل من الدخول إليها باستثناء المؤشرين والمراقبين، وهي مستقلة تماماً عن مركز التحويل نفسها، مبيناً أن هذه اللوحات ليست من ضمن تجهيزات صاحب المركز الموجود.

وأشار إلى أنه يتم حالياً اللجوء إلى استخدام العدادات الميكانيكية القديمة، والتي تم جلبها من شركات كهرباء دمشق وريفها، والشركة مستمرة بتركيب العدادات بعد إصلاحها من جديد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ت من خمسة وعشرون عام بستخدم صورة اشعة لايقاف العداد قديمة هي البراءة خيو

  2. منذ عشرات السنين لم يدفع سكان الغيتوهات العلوية مثل عش الورور،المزة 86 ولا فلس واحد لمؤسسة الكهرباء أو مؤسسة المياه،وكذلك أغلب قرى العلوية في الساحل السوري وحمص،
    ولم يتجرأ أي وزير أو مسؤول في الكهرباء أن يفتح فمه بكلمة،
    دوريات التفتيش تجول فقط في مناطق السنة .
    أتحدى مصلح حسن أو حتى رئيس الوزراء عماد خميس الذي كان سابقا وزير كهرباء بمرتبة طرطور أو غيره أن ينظم مخالفة واحدة فقط لعلوي في عش الورور أو مزة 86

  3. في براءة اختراع ثانية اسمها مغناطيس كبير من شي سبيكر فون مرتب وخلي ابو امه للعداد يدور لشوف…