ألمانيا : إيقاف محاكمة سوري متهم بالتسبب بإصابات قاتلة لثلاثيني ألماني و الكشف عن الأسباب

توقفت محاكمة سوري بتهمة قتل شاب ألماني، في مدينة فيتنبيرغ، بولاية ساكسونيا أنهالت الألمانية.

وذكرت صحيفة “ميتل دويتشه تسايتونغ” الألمانية، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، أن المحكمة الإقليمية في مدينة ماغديبورغ أوقفت في الوقت الحالي محاكمة الشاب السوري (صبري ه، 19 عاماً) المتهم بقتل (ماركوس ه، 30 عاماً) خطأً، لسببين، الأول هو وجود شك بأن المتهم كان وقت الحادثة (في خريف 2017) لم يبلغ سن الرشد، والثاني ازدحام مواعيد القضايا في المحكمة.

وأكد المدعي العام في ماغديبورغ للصحيفة توقيف المحكمة لجميع جلسات القضية، التي كانت على جدول مواعيدها، مضيفاً أنه من غير الواضح بعد، أي محكمة جنائية ستنظر في القضية مستقبلاً.

ويُتهم السوري بضرب الألماني، في ساحة “آرسنال بلاتس”، في مدينة فيتنبيرغ، في حزيران 2017، أثناء شجار بينهما، ما أدى إلى سقوط الأخير أرضاً، ومفارقته الحياة نتيجةً لإصابات تعرض لها في رأسه.

واشتكى المحامي، رولاند أولبريش، ممثل والد الضحية (كارستن ه) مما أسماه “مماطلة في القضية”، وأضاف: “كان يجب أن تبدأ المحاكمة في 18 حزيران، لكن تم تأجيل مواعيد جلساتها حتى أيلول، بسبب الحمل الزائد على المحكة، وحتى هذا الموعد المؤجل لن ينفذ، بسبب وجود قضايا أخرى”.

وبالإضافة إلى ازدحام المواعيد للمحكمة، يوجد الآن سبب آخر لإيقاف المحاكمة، وهو أن غرفة جرائم الأحداث في المحكمة قد كُلفت بفحص عمر المتهم الحقيقي وقت الجريمة، بعد أن كان الادعاء العام قد اتهم السوري وفقاً لقانون الأحداث، بناءً على تصريح المتهم بأنه كان في السابعة عشرة من عمره، وقت الجريمة.

مواضيع متعلقة:

ألمانيا : وفا. ة ثلاثيني ألماني متأثراً بإ. صابة تعرض لها خلال شجار .. و القبض على ” سوري قاصر ” مشتبه به

ألمانيا : تفاصيل جديدة حول محاكمة سوري متهم بالتسبب بإصا. بات قا. تلة لثلاثيني ألماني خلال شجا. ر

صحيفة ألمانية : أصداء مقـ. ـتل شاب ألماني على يد لاجئ سوري ما تزال تتردد في مدينة فيتنبرغ المعروفة بتسامحها

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها