ألمانيا : عضو سابق في جماعة ” النازيين الجدد ” يحذر من ” الاستحسان الواسع للمشهد اليميني في البلاد ” !

تجمع المقدمة الالمانية دنيا حيالي (45 عامًا)، التي تنحدر من أصل عراقي، في إحدى حلقات برنامجها الذي يحمل اسمها، بين “خطر اليمين” و”الشجاعة الأخلاقية” في نداء ضد الجبن والامبالاة.

وقالت صحيفة “بيلد“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن العديد من الضيوف في حلقة البرنامج، عبروا عن آرائهم في ما يتعلق بمسألة النازيين الجدد في الجزء الأول، قبل أن تستضيف دنيا حيالي نماذج لأشخاص يتمتعون بالشجاعة، وقاموا بمساعدة غيرهم.

في حفل موسيقي خاص بالنازيين الجدد، رفعت فيه شعارات نازية مثل “تحيا الرايخ”، تخاطب مقدمة قناة الألمانية الثانية، دنيا حيالي، امرأةً نازيةً معروفةً، وتتكلم معها عن الستة ملايين شخص الذين راحوا ضحية في المحرقة النازية، فيأتي السؤال المعاكس من المرأة: “هل كنت هناك أثناء حدوث جرائم القتل تلك؟”.

أحد المسؤولين السابقين في الحزب الوطني الديمقراطي يسخر من الكاميرا، و تقول: ” الشرطة تتمسك بتطبيق الحظر” ، ويتابع “مثل هذه الأحداث تخدم التواصل والتضامن واستقرار المشهد”.

يؤكد العضو السابق في جماعة النازيون الجدد، شافير، الإحباط الذي يصيب النازيون الجدد بدون بيرة، ويقول: “حظر الكحول مهم للغاية!”.

يغني أحد المطربين في الميكروفون: “ما زلت حتى اليوم أساند الرايخ الألماني، لأننا حليقي الرؤوس طوال الوقت!”.

و عندما رأى العديد من المتجمهرين النازيين كاميرا القناة الألمانية الثانية، أصبح الجمهور المتطرف اليميني أكثر عدوانية، فانسحبت دنيا حيالي، قائلةً: “لأسباب أمنية، تطلب منا الشرطة مغادرة المكان!”.

يقول شلافر ” أصبح التطرف أكثر قوة اليوم مقارنة بما كان عليه الحال في التسعينيات ، لأنه يوجد الآن مثل هذا الأستحسان الكبير”.

يرى شلافر أيضًا أن حزب البديل اليميني مسؤول عن هذا: “أعتقد أن النواة الصلبة للنازيين الجدد تحلم بأن هناك جهات متطرفة حالياً أكبر من أي وقت مضى حيث يتم جذب المزيد والمزيد من الناس إلى هذا الحزب!”.

كما عبر دايماغلر عن خوفه من احتمالية حدوث هجمات متطرفة يمينية على السياسيين المحليين مثل رئيس المقاطعة، ويقول فالتر لوبك: “لا توجد حماية من الشرطة للمسؤلين”.

وفي الجزء الثاني من النقاش، استضافت حيالي امرأتين شجاعتين بشكل استثنائي، هما ليندا كاريغليا وصديقتها كارولينا سماغا، حيث أن المرأتين سارعتا إلى مساعدة امرأة شابة تم جرها إلى أحدى الغابات من قبل مغربي (25 عاماً) أمام ديسكو في بيليفيلد.

تقول البطلة الشابة، التي حصلت الآن على جائزة الشجاعة المدنية لبرنامج “Aktenzeichen XY”: “لم أكن خائفة”.

مثال آخر على الشجاعة وتقديم المساعدة تضربة إستر شفاينز، التي تعيش في مايوركا، حيث كانت تجلس في مطعم هناك، عندما سقط إسباني مخمور في نهر وأخذته الأمواج بعيداً.

كانت شفاينز، والتي تعمل كممثلة، الوحيدة التي تحركت على الفور، فسبحت في النهر إلى أن وصلت للرجل وتمكنت مع آخرين من إخراجه من الماء الجليدي، وبعدها نقل المسعفون الرجل البالغ من العمر 40 عامًا إلى المستشفى، حيث توفي بعد ذلك بوقت قصير.

قفزت الممثلة بشجاعة في البحر، على الرغم من أنها شهدت كارثة تسونامي 2004 في سري لانكا، وقالت: “لقد بقي الآخرون جميعهم جالسين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها