في ألمانيا .. العواصف تغرق منازل و تتسبب بإلغاء عدد كبير من رحلات الطيران

أدت عواصف عاتية مصحوبة بأمطار غزيرة إلى اضطراب كبير في خطة رحلات أكبر مطار للركاب في ألمانيا وهو مطار فرانكفورت، إذ أوقف المطار، الجمعة، قسم التخليصات والشحن والتفريغ بصورة مؤقتة.

وغمرت مياه الأمطار أقبية المنازل في وسط وشمال ولاية هيسن، التي تقع فيها فرانكفورت، وسط تحذيرات من حالة جوية متطرفة.

وتوقَّعت هيئة الأرصاد الألمانية هطول الأمطار بكميات كبيرة خلال مساء الجمعة أيضاً، وقال المتحدث باسمها أندرياس فريدريش: “هناك موجات أخرى من هطول الأمطار”.

وظل مركز الحركة الكبير في المطار خالياً لمدة ساعة تقريباً من المسافرين والطائرات، وقالت شركة فرابورت القائمة على تشغيل المطار إنَّ رحلات عدة ألغيت.

وأشار المتحدث باسم الشركة إلى أنَّ هذا الأمر إجراء روتيني يتم لأسباب أمنية، عندما يكون هناك تحذير من وجود برق أو رعد على مسافة 8 كيلومترات من مركز المطار، موضحاً أنَّ التوقف في الساحات الخالية من المطار يكون عندئذ محظوراً.

وكان من المفترض أن يستقبل مطار فرانكفورت، الجمعة، حوالي 230 ألف راكب بين مسافر وقادم إلى فرانكفورت، كما ألغيت 100 رحلة حتى منتصف النهار من بين 1560 رحلة ينظمها المطار بين إقلاع وهبوط.

وتقول هيئة الأرصاد إنَّ المنطقة المحيطة بمدينة غيسن وبحيرة إردرزي بالولاية تشهد هطولاً للأمطار بمعدل 80 لتراً من الماء لكل متر مربع.

وشهدت ولاية راينلاند بفالتس المجاورة مجدداً عواصف مصحوبة بزخات مطر قوية، إذ هرعت قوات الإطفاء والإنقاذ مساء الخميس لحوالي 200 عملية بمدينة ترير.

وواجهت قوات الإنقاذ أيضاً في شفيرين عاصمة ولاية ميكلنبورغ فوربومرن تحديات مماثلة أيضاً، وأدى المطر الكثيف هناك إلى غمر جميع أقبية المنازل في مدينة شفيرين بأكملها بالمياه عن آخرها.

وهرعت قوات الإطفاء والإنقاذ إلى 60 موقعاً في المدينة في وقت متزامن أحياناً، كما أدت الأحوال الجوية السيئة إلى اضطراب حركة القطارات في ولاية بادن فيرتمبيرج وتسببت في أضرار مادية.

وأدى البرق إلى وقف سير القطارات صباح الجمعة في المنطقة المركزية عند وادي الراين بين مدينة أوفنبورغ وكارلسروه، كما أثرت الأجواء على حركة الطيران في العاصمة برلين، إذ ألغيت فيها 8 رحلات طيران داخلية.

وقال متحدث باسم شركة طيران برلين براندنبورغ إن هذه الرحلات كانت متجهة إلى كل من فرانكفورت وميونخ، مشيراً إلى أنَّ حالة الجو ربما تؤدي إلى إلغاء رحلات أخرى على مدار مساء اليوم والليلة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها