ألمانيا : كولونيل سابق و يميني متطرف يدعو جنرالات الجيش للثورة !

تسبب سياسي بارز في حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف، في استياء كبير بعد تغريدة على تويتر، عن تعيين رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي أنيغرت كرامب كارنباور، التي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وزيرة للدفاع.

وكتب أوفه يونغه رئيس حزب البديل بولاية راينلاند بفالتس، الذي تقاعد في 2016 برتبة ليفتنانت كولونيل بالجيش الألماني: “إذا كان هذا هو أفضل شخصية من الأحزاب القديمة لأحد أكثر مناصب أمتنا أهمية، فإن ذلك يعبر عن الكثير عن حال بلدنا! متى سيثور الجنرالات إذاً؟”.

وقال المدير التنفيذي البرلماني للكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، مارتين هالر، متسائلاً: “هل يدعو يونغه بذلك لانقلاب للجنود؟”، مضيفاً أن من يعرب بصفته عضواً في الجيش الألماني عن مثل هذه التصريحات، “يبتعد كل البعد عن القيم والمعايير التي تحياها القوات يومياً وتدافع عنها”.

وقال يونغه لوكالة الأنباء الألمانية، إنه لم يقصد بثورة، القتال المسلح، وإنما معارضة.

وكتب يونغه في تغريدة ثانية “مع كامل الولاء، تضطر القيادة العسكرية للإعراب عن رأيها في بعض الأحيان! الخط الدقيق بين الولاء والطاعة العمياء، ممكن ومتوقع! المواطن في الزي العسكري ليس مستقبلاً خالصاً للأوامر!”.

وتسلمت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني صباح الأربعاء منصبها وزيرةً للدفاع، خلفاً لأورسولا فون ديرلاين، من نائب الرئيس الألماني عمدة برلين ميشائل مولر، في قصر بيليفو الرئاسي في العاصمة الألمانية.

كما تسلمت فون ديرلاين، التي انتخبها البرلمان الأوروبي يوم الثلاثاء رئيسةً للمفوضية الأوروبية، أوراق إعفائها من مهام منصبها وزيرةً للدفاع في ألمانيا، الأربعاء. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها