القبطانة الألمانية راكيته تواجه السجن مجدداً في إيطاليا

ذكرت وكالات أنباء إيطالية، الأربعاء، أن الادعاء العام الإيطالي قدم طعناً على قرار الإفراج عن كارولا راكيته قبطانة سفينة الإنقاذ الألمانية “سي ووتش 3″، التي كانت تحمل على متنها اكثر من 40 شخصاً من المهاجرين أنقذتهم السفينة من الغرق وسط البحر المتوسط.

وذكرت وكلات أنباء إيطالية أن الادعاء العام في مدينة أغريغنتو الصقلية سلم الأربعاء الطعن لمحكمة النقض في روما، أعلى محكمة في إيطاليا.

من جانبه، أكد محامي الألمانية كارولا راكيته تقديم الادعاء العام للطعن في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، موضحاً أن إجراء الطعن مستقل عن الاستجواب الذي ستخضع له موكلته الخميس في أغريغنتو.

وكان متحدث باسم منظمة “سي ووتش” الألمانية الإغاثية، روبن نويغباور، ذكر من قبل أنه ليس من المحتمل أن يتم القبض مجدداً على راكيته.

وأصبحت راكيته متهمة جنائياً في إيطاليا في 29 حزيران الماضي، بعدما أبحرت بسفينة الإنقاذ التي كان على متنها 40 مهاجراً إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، رغم حظر السلطات الإيطالية ذلك.

وقد تم وضع راكيته قيد الإقامة الجبرية لدى وصولها، ولكن أحد قضاة التحقيق ألغى ذلك في الثاني من تموز الجاري، مما أثار غضب وزير الداخلية الإيطالي اليميني الشعبوي ماتيو سالفيني.

وتواجه راكيته جلسة استجواب من قبل ممثلي الادعاء في أغريغينتو، الخميس.

وكان سالفيني قد منع السفينة من دخول المياه الإيطالية مهدداً الربانة راكيته بالاعتقال إذا فعلت ذلك. (DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها