دي ليخت يوضح سبب تفضيله يوفنتوس على برشلونة

ربما توقع كثيرون انتقال الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع أياكس السابق، إلى #برشلونة ، على خطى زميله بالفريق ومواطنه فرانكي دي يونغ، ولكن المدافع الشاب كان له رأي آخر، وفاجأ الجميع بالتصميم على الانضمام إلى #يوفنتوس خلال الصيف الحالي، في صفقة كبيرة ومميزة للسيدة العجوز.

وكشف دي ليخت عن أسباب هذا الاختيار وتفضيله على برشلونة وباريس سان جيرمان، مؤكداً أنه كان يشجع النادي الإيطالي العريق منذ الصغر، وقال في تصريحات بالمؤتمر الصحفي لتقديمه: «صورتي بقميص يوفنتوس تعود إلى الوقت الذي كنت فيه بالسادسة أو السابعة من عمري، وقتها كان فابيو كانافارو هو المدافع الذي أعجب جداً بطريقته، أنا دائماً ما كنت أملك شعوراً جيدا تجاه يوفنتوس، ودائماً ما كنت مشجعاً لهذا الفريق».

وأضاف: «بعد نهائي دوري أمم أوروبا كنت متيقناً نت أنني أريد الالتحاق بيوفنتوس، كان أمراً رائعاً أن يطلب مني كريستيانو رونالدو الانضمام إلى يوفنتوس، لكنه لم يغير في الأمر شيئاً، لقد كانت عملية طويلة، نظرت إلى ما هو جيد بالنسبة لي، واخترت في النهاية إيطاليا والانتقال إلى يوفنتوس».

وتابع صاحب الـ19 عاماً، بحسب ما اورد موقع “عربي بوست”: «كان تحدياً كبيراً، وأظهر لي يوفنتوس أنهم يريدوننى حقاً، كانت هناك أسباب، ولكن الشعور كان أكثر، لقد أحببت الانتقال إلى هنا، أعلم أني صغير بالسن، لكن خبرتي كبيرة مقارنة بعمري، وأتيت هنا لاكتساب مزيد من الخبرة، جئت إلى إيطاليا، لأنها موطن المدافعين وهذا يساعدني كثيراً، عليَّ الآن أن أتأقلم مع الثقافة الجديدة وكيف يتدربون هنا بشكل مختلف وما إلى ذلك».

وواصل: «أتيت إلى هنا لأن إيطاليا إحدى أفضل الدول بالنسبة للمدافعين، وأعتقد أنها خطوة هائلة للأمام بالنسبة لي، في هولندا يعتمد الأمر على البناء من الخلف إلى الأمام في الملعب، وفي إيطاليا يتعلق الأمر أكثر بالرقابة والتمركز، في النهاية أعتقد أنني سأستطيع إفادة يوفنتوس، وأن أستفيد منهم».

واختتم حديثه قائلاً: «ما زلت في الـ19 من عمري، بإمكاني التطور أكثر، ومن المهم أن أواصل العمل بجد يومياً، لأتطور وأصبح لاعب أفضل، بالنسبة لي الضغوط أمر طبيعي في كرة القدم، وسأُظهر لهم مدى قدراتي على أرض الملعب، الرقم (4) بالنسبة لي كان دائماً خاصاً جداً، لقد ارتديته منذ كنت في ناشئي أياكس، وهنا في يوفنتوس لهذا الرقم خصوصيته أيضاً، لذلك أتمنى أن أكون على قدر هذا الرقم، أتمنى أن أستطيع الاستفادة من جورجيو كيلليني، وجيانلويجي بوفون، وكريستيانو رونالدو والعديد الآخرين».

يُذكر أن يوفنتوس أعلن ضم اللاعب الهولندي البالغ عمره 19 عاماً، وأحد أبرز المواهب الواعدة في العالم حالياً من أياكس أمستردام مقابل 75 مليون يورو (84.39 مليون دولار).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها