منسق منتخب الجزائر يكشف عن سبب عدم مصافحة محرز لرئيس وزراء مصر

كشف منسق المنتخب الجزائري، حموشي بن سليماني، ما أشار إلى أنها حقيقة تجاهل مصافحة لاعب المنتخب #رياض_محرز ، لرئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ووزير الرياضة والشباب أشرف صبحي أثناء تتويج “محاربي الصحراء” بنهائي أمم إفريقيا الذي أقيم في القاهرة.

وقال بن سليماني، في تصريحات لموقع “إرم نيوز”، إنه تحدث مع محرز بعد الهجوم الشرس الذي تعرض له الأخير خلال الساعات الماضية من قبل المصريين بسبب المصافحة.

ونقل بن سليماني عن محرز أن الأخير دافع عن نفسه، وقال إنه “لم يتعمد إطلاقاً عدم مصافحة الثنائي، وكل ما في الأمر أنه صافح كل المتواجدين على المنصة بالفعل بمن فيهم الثنائي المصري المسؤول أثناء استلامه الميدالية الذهبية، قبل استلام الكأس”، بحسب قوله.

وأضاف سليماني، نقلاً عن لسان محرز: “عندما عدت مرة أخرى لاستلام الكأس، ذهبت إلى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي مباشرة لأستلم منه، وكان بجواره رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، وعدم مصافحتي لمن يتواجدون بجوار الأخير، كان بسبب أنني بالفعل صافحتهم في المرة الأولى” .

وواجه محرز اتهاماً بـ “ازدراء رئيس وزراء مصر”، مصطفى مدبولي، ومطلباً بمنعه من دخول مصر، وقالت وسائل إعلام مصرية، بينها صحيفة “الوفد” وموقع “المصريون”، السبت 20 يوليو/تموز 2019، إن المحامي المصري سمير صبري تقدَّم ببلاغ إلى النائب العام في مصر نبيل صادق، طالبه فيه بإدراج محرز على قوائم الممنوعين من دخول مصر.

ولم تكن حادثة المصافحة وحدها ما تسببت بجدل بين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أثار تصريح لمدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي ردود أفعال وغضباً، عندما قال إنه “لم يشاهد أي مساندة من الجماهير المصرية لمنتخب بلاده” .

وأوضح بن سليماني أن محرز علّق أيضاً على تصريحات بلماضي، وقال: “للأسف بلماضي تصريحاته عفوية، ولا يستخدم الدبلوماسية فيما يخرج منه، تصريحاته ضخمت الأمور وجعلته يتعرض لمثل هذه الانتقادات” .

وعاد بلماضي، الأحد، ليخرج بتصريحات جديدة هادفاً من ورائها إلى إزالة سوء الفهم حياله، وقال إن من يهاجم جمهور البلد المنظم أو جمهوراً مثل الجمهور المصري، فإنه قد يكون مجنوناً.

وجاء تصريح المدرب الجزائري خلال حواره مع صحيفة “أخبار اليوم” المصرية رداً على سؤال حول صدمة الجماهير المصرية بعد إنكاره لتشجيعها للمنتخب الجزائري، وأجاب بلماضي: “عفواً يا سيدي.. من يهاجم جمهور البلد المنظم أو جمهوراً مثل الجمهور المصري فإنه قد يكون مجنوناً” .

وحول تقبل تدريب المنتخب المصري لو عرض هذا الأمر عليه، علق بلماضي بقوله: “أنا الآن مدرب المنتخب الجزائرى وعندما أترك مكاني لن أتردد لحظة في قيادة الفراعنة فهو منتخب يملك مقومات النجاح”، وفقاً لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية .

وأشار إلى أنه “من الأفضل أن يكون للمنتخبات العربية في البطولات الكبرى مدرب وطني، لأنه يعرف ويقدر الطموح لمنتخب بلده” .

وفازت الجزائر في المباراة النهائية لأمم إفريقيا على منتخب السنغال بهدف نظيف، أحرزه المهاجم بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من اللقاء.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها