بالأرقام .. هل يستحق غونزالو هيغواين 36 مليون يورو ؟

اقترب روما الإيطالي من التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني #غونزالو_هيغواين ، قادماً من يوفنتوس الإيطالي، مقابل 36 مليون يورو، ليخوض نجم ريال مدريد السابق، تجربته الرابعة في “الكالتشيو”، إلى جانب نابولي وميلان.

ورغم امتلاك “الذئاب” النجم البوسني إدين دجيكو، ولكن اقترابه من الرحيل إلى إنتر ميلان، جعل روما يفكر في تعويض خط الهجوم بضم هيغواين، مقابل 36 مليون يورو، خلال فترة الانتقالات الحالية.

ووفقاً للأرقام التي حققها اللاعب الأرجنتيني في الموسم الماضي، يبدو التعاقد معه غير مجدياً بالنسبة إلى “الجيلاروسي”، إذ بدأ هيغواين الموسم على سبيل الإعارة من يوفنتوس إلى ميلان، ولكنه قدم مردوداً ضعيفاً بإحرازه 6 أهداف في 15 مباراة، ليقرر “الروسونيري” الاستغناء عن خدماته وعدم استكمال عقد الإعارة.

وبحسب شبكة “24” الإماراتية، لم يعمل يوفنتوس على استمرار هيغواين، ووافق على عرض تشيلسي الإنجليزي لاستعارته حتى نهاية الموسم، وفي الوقت نفسه واصل اللاعب الأرجنتيني سجله السلبي، بإحرازه 5 أهداف في 14 مباراة في البطولات المحلية، إلى جانب هدفين في 6 مباريات في الدوري الأوروبي، ليقرر “البلوز” الاكتفاء بالفترة التي قاضاها هيغواين في “البريمير ليغ”.

ورغم محاولات “السيدة العجوز” للتعاقد مع مهاجم صريح خلال “ميركاتو الصيف”، ومشاركة هيغواين في بعض المباريات التحضيرية وإحرازه أهدافاً، ولكن المدرب ساري، أبدى عدم رغبته في الإبقاء على اللاعب الأرجنتيني، بينما يسعى اليوفي للتعاقد البلجيكي لوكاكو من مانشستر يونايتد، أو الأرجنتيني ماورو إيكاردي من إنتر ميلان الإيطالي.

وفي ظل ارتفاع أسعار المهاجمين المميزين على مستوى العالم، يبدو خيار التعاقد مع هيغواين، بالنسبة إلى روما، أفضل حل، خاصة أن اللاعب الأرجنتيني رغم تراجع مستواه، يظل صاحب خبرة كبيرة في الدوري الإيطالي، من خلال اللعب مع نابولي ثم يوفنتوس وميلان، إذ شارك طوال تاريخه في 192 مباراة، أحرز خلالهم 117 هدفاً، وصنع 27 هدفاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها