تقرير مطول لشبكة سي إن إن الأمريكية يظهر الرعب اليومي الذي تعيشه إدلب ( فيديو )

نشرت شبكة سي إن إن الأمريكية، الأربعاء، تقريراً مصوراً مميزاً ومؤلماً لمراسلتها أروى ديمون من إدلب.. تظهر ديمون في بداية التقرير وهي تتحدث عن المراصد وكيفية رصدها لقدوم الطائرات وتحذيرها من القصف، قبل أن تغادر وتعرض جانباً من القصف الذي تشهده المنطقة يومياً.

تحدثت ديمون عن محاولة إخفاء المستشفيات لتجنيبها القصف، إلا أن نيران روسيا والأسد تطالها رغم ذلك.. زارت وزميلة لها أيضاً مخيمات النازحين (بين أشجار الزيتون) والتقت بأطفال وشاهدت أوضاعهم المأساوية.

والتقت دايمون بالثمانينية مريم التي قالت لها إنها تمنت الموت بدلاً من عيش أيامها الأخيرة بهذه الطريقة، وتحدثت عن إغلاق الحدود التركية، ليصبح النازحون عالقون في تلك المنطقة الصغيرة وخلفهم روسيا والأسد والقصف، ولا مكان ليذهبوا إليه.

وزارت سي إن إن حقلاً سقطت قنبلة وسطه، وعندما سألت صاحبه عن شعوره، أشاح بوجهه وغادر بلا إجابة وهو يقاوم دموعه.. ذكر في التقرير كيف يعمد النظام إلى قصف الحقول وإحراقها لزيادة معاناة المدنيين والقضاء على استقلاليتهم، وذلك بالطبع إلى جانب قصفه المستشفيات والأفران والأسواق بشكل ممنهج.

وصورت القناة مشاهد من داخل أحد المستشفيات، وأظهرت الترقب والرعب مع بدء القصف وقربه، والخوف من أن تستهدف الغارة التالية المستشفى بشكل مباشر، وهو الذي سبق وأن تعرض للقصف عدة مرات سابقاً.

نقلت دايمون رسالة أحد الأطباء الصامدين (باسل الأحمر)، والتي قال فيها ببساطة: “ساعدونا.. نحن بشر”.

يذكر أن أروى ديمون، أمريكية الأب سورية الأم، جدها هو المحامي والأكاديمي والسياسي الكردي محسن البرازي، رئيس وزراء سوريا (1949).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها