واشنطن : الناقلة الإيرانية تابعة للحرس الثوري و تنقل النفط الإيراني إلى سوريا

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية الجمعة، عزمها إلغاء تأشيرات طاقم الناقلة الإيرانية «غريس1» بسبب انتماء طاقمها ودعمه للحرس الثوري الإيراني.

وقالت الخارجية الأميركية في بيان صحافي: «إن الولايات المتحدة تقدر أن طاقم الناقلة يتبع لفيلق الحرس الثوري الإيراني عن طريق نقل النفط من إيران إلى سورية».

وأضافت «وباعتبار تصنيف الولايات المتحدة للحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية أجنبية عليه فإن أفراد طاقم السفن التي تساعد الحرس الثوري الإيراني بنقل النفط من إيران يصبحوا غير مؤهلين للحصول على تأشيرات دخول إلى الولايات المتحدة بموجب قانون الإرهاب الأميركي» .

وتابعت: «ستواصل الولايات المتحدة استخدام جميع الأدوات المتاحة لها لحرمان إيران ووكلائها من الموارد التي يحتاجون إليها للانخراط في أنشطة خبيثة ومزعزعة للاستقرار في سورية وأماكن أخرى، ويشمل ذلك التنفيذ الكامل للعقوبات الأميركية فيما يتعلق بإيران وقوات الحرس الثوري الإيراني».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لايوجد اغبى من الامريكين الا الايرانين والروس لان ايران ان ارادت ان تنقل النفط الى سورية عن طريق خط التابلاين بين سورية والعراق وهو يمر بمصفاة حمص وبانياس الى الساحل السوري وهو جاهز ويعمل كاملا لنقلته والطرق البرية من ايران الى العراق الى سورية مفتوحة كاملا وللمعلومات ان العراق ودول الخليج كلها والجزائر تمد النظام بالنفط والغاز مجانا بدون مقابل فما حاجة ايران لترسل ناقلة نفط وتكلفة مالية كبيرة لتوصل النفط الى سورية والقصة كلها من اجل الاغبياء ومادة للاعلام من اجل صرف الانظار عما يجري من احداث