تدمر .. صحيفة تتحدث عن نجاح سوريين بترميم و إدارة مطعم في مدينة ألمانية

افتتحت الحانة الصغيرة “تدمر” أبوابها، في مركز التسوق “ديساو”، يوم الخميس، الموافق 15 آب، ودعا المدير، مازن علي، ضيوفه وزبائنه للتعرف على المطبخ السوري.

وقالت صحيفة “ميتل دويتشه تسايتونغ” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه منذ حوالي عام، بدأ السوري علي مشروع ترميم المحل القديم.

يقول السوري البالغ من العمر 49 عامًا: “من المؤسف جدًا أنني لم أستطع إنقاذ الرصيف الحجري الطبيعي الجميل الذي كان موجوداً، لأنه كان لا بد من هدمه”، يتحدث مازن الألمانية بطلاقة، ويعيش منذ أكثر من 20 عامًا في روسلاو.

في وطنه الجديد الآمن، ألمانيا، كان المهندس الكهربائي السوري قادرًا في البداية على البقاء واقفاً على قدميه في تجارة السيارات والاستمرار في هذا المجال.

اليوم، لدى مازن جنسية مزدوجة من ألمانيا وسوريا، وفي بداية عام 2013، نجح السوري في جلب زوجته وشقيقه إلى ألمانيا من معسكر تركي للاجئين، كانا يقيمان فيه بعد الحرب.

ومع ذلك، فقد أصيبت الأم المريضة بضعف شديد بسبب الحرب وظروف الهروب، وتوفيت في منتصف عام 2013.

يفتح الأخوان الآن فصلاً جديداً في شارع “كافالير شتراسه”، ووجدا أصدقاء ومساعدين وأنصار، مازن علي نفسه هو مترجم رسمي ووسيط لغة معتمد للجالية السورية في ديساو روسلاو، التي نشأت عام 2015.

يعتمد مطعم “Bistro Palmyra” على الزبائن الذين يأخذون طعامهم خارج المطعم لتناوله “تيك أواي”، مع ثلاثة طهاة، وامرأة في الكافيتريا تعمل كنادلة ورئيسها، يعتني خمسة أشخاص بزبائن المكان، في عام 2020، يجب أن يزيد عدد المقاعد في المطعم إلى 70 مقعدًا، منها 30 مقعدًا في الخارج في الهواء الطلق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها