حذار من هذه الرائحة في غرفة النوم .. تنذر بوجود بق الفراش !

تعد مشكلة بق الفراش من المشكلات التي تؤرق كثير من ربات البيوت نظراً لما ينتج عن لدغاته من حكة وشعور بالضيق، فضلاً عن تمادي تلك المشكلة في الانتشار بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

وأوضح باحثون بهذا الخصوص أنه حين يقوم هذا البق بلدغ شخص ما، فإنه يضخ مادة كيميائية تكون بمثابة مخدر في منطقة لدغات بق الفراش، ولهذا لا يشعر الشخص الذي تم لدغه بأي شيء أثناء اللدغة، التي يتغذى البق خلالها على دمائه، وهو ما يفسر السر وراء عدم الاستيقاظ من النوم رغم التعرض للعديد وربما المئات من اللدغات أثناء النوم.

وبحسب صحيفة “إيلاف”، السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف يمكن اكتشاف وجود هذا البق في غرف النوم تحديداً ؟ – والإجابة كما شرحها الباحثون تكمن في أن إحدى العلامات الدالة على وجود البق في غرفتك هو ملاحظة وجود ثمة رائحة جديدة وغير معتادة في الغرفة، حيث أكدوا أن بق الفراش مثله مثل العديد من أنواع الحشرات يفرز روائح تعرف باسم ” الفيرومونات المنبهة”.

وقال الباحثون إنه حين تشعر مجموعة من بق الفراش بانزعاج، فإن الأشخاص في الغرفة قد يشعرون بتلك الرائحة التي تنتج عن المادة البرازية لهذا البق، والتي تم وصفها بعدة طرق مختلفة، وقيل إنها تشبه رائحة الكزبرة، فيما وصفها آخرون بكونها رائحة حلوة أو رائحة عفنة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها