وزيرة الدفاع الألمانية تأمل في بقاء قوات أمريكية داخل بلادها

أعربت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجرت كرامب-كارنباور عن أملها في أن تظل القوات الأمريكية متمركزة في ألمانيا.

وقالت كرامب-كارنباور لصحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية، الأحد: “وجود القوات الأمريكية في ألمانيا ينطوي على مصلحة أمنية لكلا الجانبين، ليس لدينا أية إشارات على أنه يتم رؤية ذلك على نحو مختلف في الولايات المتحدة الأمريكية”.

ولكن السفير الأمريكي في ألمانيا، ريتشارد جرينيل، كان قد أكد قبل أسبوع التهديدات التي صدرت من حكومته بانسحاب جزئي من ألمانيا، وقال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “إنه حقاً أمر مهين أن يتم توقع أن يستمر دافعو الضرائب الأمريكيون في الدفع لما يزيد على 50 ألف أمريكي في ألمانيا، ولكن الألمان يستخدمون فائضهم التجاري لأغراض محلية”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم زيادة قواتها في بولندا من 4500 إلى 5500، ولكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أنه لا يعتزم إرسال جنود إضافيين، وإنما سيقوم باستبدال ألف جندي داخل أوروبا، وذكر ألمانيا كبلد محتمل، وذلك في تموز الماضي.

وتأتي انتقادات متكررة من ترامب تجاه ألمانيا بسبب تراجع معدل إنفاقها العسكري عما تم الاتفاق عليه في حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

يشار إلى أن ألمانيا ما تزال بعيدة عن هدف حلف الأطلسي بإنفاق 2% من إجمالي الناتج المحلي على شؤون الدفاع، على الرغم من زيادتها الواضحة بإنفاق 36ر1% من إجمالي الناتج المحلي في العام الجاري.

وصحيح أن الحكومة الاتحادية تعتزم تحقيق هدف إنفاق 5ر1% من إجمالي الناتج المحلي على الدفاع بحلول عام 2024، إلا أنه لا يمكن استقراء ذلك من الخطة المالية متوسطة المدى.

وأكدت وزيرة الدفاع الألمانية أن الحكومة الألمانية لم تقتصر في إعلان التزامها بهدف حلف الأطلسي من خلال القرارات التي تم اتخاذها مع الحلف في مدينة ويلز البريطانية في عام 2014 فحسب، وإنما “تعهدنا بهدف الاثنين بالمئة الخاص بالناتو في الكتاب الأبيض للحكومة الاتحادية أيضاً”.

وتابعت كرامب-كارنباور: “حتى عام 2024 سنكون حققنا 5ر1% من إجمالي الناتج المحلي – إنها خطوة كبيرة ومهمة.. فضلاً عن ذلك، فإنني أتمسك بوضوح بهدف الاثنين بالمئة”، مؤكدةً أن تحقيق هذا الهدف سيكون أحد المهام وكذلك أحد النقاشات في الأوساط السياسية، “التي أعمل لأجلها”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها