” 10 % من السكان ! ” .. وزير تركي : المعارضة تعمل على إثارة العديد من الأكاذيب لتخويف الأتراك من السوريين

شدد وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، على أن أزمة الهجرة ليست شأن تركيا وحدها، مشيرًا إلى أن نحو 2000 شخص تقريبًا يتوجهون إلى أوروبا عن طريق اليونان

وأضاف قائلًاً في لقاء تلفزيوني، الثلاثاء: “الهجرة ستؤثر على أوروبا بقدر تاثيرها على تركيا”، مضيفًا “يقولون لي افتح الأبواب وليذهبوا(المهاجرون) جميعًا إلى أوروبا. أنا أريد أن أفتح لكن هذه المرة ستكون تركيا مقصدًا للمهاجرين، ومن ثم لا يمكننا فعل شيء كهذا”.

وتابع قائلا “إذا فعلنا شيئًا كهذا سيأتي إلينا الإرهابيون، وتجار المخدرات، ويحدث نوع من عدم الاستقرار الأمني، لذلك نتخذ كافة التدابير اللازمة على حدودنا، من بينها تدابير إلكترونية”

ولفت إلى أن هناك انتقادات ظالمة توجه لتركيا بزعم أنه “لا توجد استراتيجية هجرة لديها”، مشددًا على أن بلاده لديها سياسة هجرة أفضل وأكثر أهمية مما لدى كل دول العالم.

كما لفت إلى أن حزبي الشعب الجمهوري، و”إيي” المعارضين، يسعيان إلى تسييس الجهود المتعلقة بالمهاجرين السوريين، مضيفًا “ولقد استغلوا هذه القضية طيلة الانتخابات (المحلية الأخيرة التي جرت 31 مارس/أذار) لتشكيل حملة دعائية مضادة لحزب العدالة والتنمية”.

وفي ذات السياق أيضًا ذكر الوزير التركي أن المعارضة دأبت على إثارة العديد من الأكاذيب لتخويف الأتراك من السوريين، وذلك من قبيل أن “السوريين بعد 10 أو 15 عامًا سيمثلون 10% من إجمالي سكان تركيا، سيغيرون التركيبة السكانية للبلاد”.

وأضاف قائلا “كل هذه الأمور تكهنات الهدف منها التخويف ليس أكثر، وهي صورة من العنصرية الخطيرة التي لا تختلف عن عداوة الأجانب في أوروبا، وكذلك ألمانيا”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها