الحوثيون يعلنون إطلاق دفعة صواريخ باليستية على السعودية

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية، الثلاثاء، إطلاق دفعة صواريخ باليستية على أهداف عسكرية في مطار نجران الإقليمي الدولي جنوب غربي السعودية.

وقال يحيى سريع، المتحدث العسكري لقوات الحوثيين، في بيان صحافي، إن القوة الصاروخية لهم أطلقت دفعة صواريخ باليستية نوع “بدر 1” على أهداف عسكرية في مطار نجران الإقليمي وأهداف عسكرية أخرى.

وأضاف سريع أن الإصابة كانت مباشرة، وتسببت العملية في تعطل الملاحة الجوية في المطار.

وذكر أن هذا الاستهداف جاء ردا على ما وصفها بـ”جرائم العدوان” (التحالف العربي) وحصاره المستمر على الشعب اليمني العظيم وغاراته المتواصلة التي بلغت خلال الساعات الماضية 52 غارة جوية.

وأشار سريع إلى أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، إذ “اتخذنا كل الإجراءات اللازمة والوقائية لحماية المدنيين”.

ومن جهة أخرى، أعلن التحالف العربي، الثلاثاء، اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون من محافظة عمران اليمنية باتجاه السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إنه جرى اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار مسيّرة أطلقها الحوثيون من عمران شمالي العاصمة صنعاء، باتجاه المملكة.

وأوضح أن “التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان (المناطق) المدنية”.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص منذ بداية 2016، بحسب تقديرات أممية منتصف يونيو/ حزيران الماضي. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها