الشرطة الألمانية تسعى للحصول على معلومات عن روسي مشتبه في قتله جورجي في برلين

تبحث الشرطة الألمانية عن أي شخص قد يعرف معلومات عن روسي مشتبه في قتله رجل من جورجيا بالرصاص في وضح النهار في شوارع برلين قبل أسبوعين.

ونشرت الشرطة، الثلاثاء، صورةً للمشتبه به، وهو مواطن روسي يبلغ من العمر 49 عاماً، إلى جانب صور لدراجة عادية وكهربائية تعتقد الشرطة أنه استخدمهما للفرار من مكان الجريمة.

وفي 23 آب الماضي، قُتل رجل (40 عامًا) منحدر من الشيشان ويحمل الجنسية الجورجية بالرصاص في حي “موابيت”، بوسط برلين.

ويُتهم القاتل المشتبه به بملاحقة الضحية على دراجة ثم إطلاق النار عليه في الرأس والظهر.

واعتقلت الشرطة المشتبه به بعد وقت قصير من الجريمة، وتم استعادة الدراجة في وقت لاحق من نهر شبريه مع شعر مستعار وبندقية، كما تم العثور على الدراجة الكهربائية الإلكتروني بالقرب من مكان الجريمة.

وتُظهر الصورة التي نشرتها الشرطة رجلاً أصلعاً له لحية، وتطلب الشرطة تقديم معلومات حول الأماكن التي تواجد بها المشتبه به خلال الفترة من 20 حتى 23 آب الماضي.

وذكرت تقارير إعلامية ألمانية أن المشتبه به له علاقة بالمخابرات الروسية.

وذكرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية أن رقم جواز السفر المزور للمشتبه به يقود إلى وحدة في وزارة الداخلية الروسية، التي أصدرت في الماضي وثائق لوكالة الاستخبارات العسكرية الروسية “GRU”.

وكان متحدث باسم الكرملين قال الأسبوع الماضي: “من الواضح أن هذه القضية لا علاقة لها بالدولة الروسية أو سلطاتها”.

وبحسب تقارير إعلامية، تشتبه الشرطة الألمانية في أن المشتبه به كان قاتلًا مستأجرًا، حيث عثرت على مبلغ مالي كبير في شقته.

وذكر مركز جورجيا لتعليم ومراقبة حقوق الإنسان أنه يُقال إن الجورجي قاتل ضد روسيا إلى جانب الشيشان المسلمين مطلع الألفية الجديدة، مضيفاً أن الضحية تعرض بالفعل لمحاولة اغتيال في أيار عام 2015، وفر بعد ذلك هو وعائلته من جورجيا.

وكانت شرطة برلين تراقب منذ فترة طويلة الجورجي بصفته “إسلامي خطير أمنياً”.

ويتابع الادعاء العام الاتحادي في مدينة كارلسروه الألمانية التحقيقات عن كثب، وقال متحدث باسم الادعاء العام إن الادعاء العام الاتحادي سيكون مختصاً بالواقعة، حال تبين أن هناك اشتباهاً محدداً في إمكانية وقوف استخبارات أجنبية وراء الواقعة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها