أهمها السلمون و المكسرات .. تعرف على 5 أطعمة تحرق دهون البطن

وفقا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، هناك أكثر من 1.9 مليار شخص يعانون من زيادة الوزن في العالم، كما أن أكثر من 650 مليون منهم يعانون من السمنة المفرطة، وتشير العديد من الدراسات إلى أن الدهون في البطن ترتبط ارتباطًا مباشرًا باحتمالية أكبر للإصابة بأمراض أخرى.

فيما يلي 5 أطعمة تساعد في التخلص من دهون البطن، بحسب ما اوردت صحيفة “اليوم السابع”:

– السلمون

من أفضل الأطعمة التي تحرق دهون البطن، بسبب احتواءه على البروتين ذات القيمة العالية، كما أنه أحد أفضل مصادر فيتامين د، ويعاني الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة عادة من نقص في هذا الفيتامين، كما وجدت دراسة أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة كولومبيا.
القرنبيط

من الخضروات المليئة بالفيتامينات والغنية بالكالسيوم، وهو معدن يلعب دورًا مهمًا في فقدان الوزن، وفقاً لدراسة نشرت في مجلة الغدد الصماء الأمريكية.

– المكسرات

تشير دراسة أجرتها جامعة برشلونة إلى أن استهلاك المكسرات يساعد على حرق الدهون في البطن، لأنها تحفز إنتاج هرمون السيروتونين ، وهو هرمون يحسن الحالة المزاجية والشبع.

– الموز

على الرغم من أن الكثير من الناس يبتعدون عن الموز بسبب محتواه العالي من الكربوهيدرات، إلا إن الموز هو أفضل الفاكهة إذا كنت ترغب في الحصول على بطن مسطحة، لأنه يحتوي على البوتاسيوم، مما يساعد في القضاء على السوائل.

– البطيخ

البطيخ من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم التي تخلصك من السوائل، كما يمكن أن يساعد في تقليل الدهون في الجسم وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها