10 أرقام مميزة حصيلة الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري الأبطال

انتهت الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم الجديد، بكثير من الإثارة والمتعة الكروية، و أيضاً حملت عديداً من الأرقام المميزة والقياسية التي زينت الجولة الافتتاحية من المجموعات، والتي شهدت سقوطاً مدوياً لريال مدريد بثلاثية نظيفة في حديقة الأمراء أمام باريس سان جيرمان، وخسارة ليفربول حامل اللقب، في أول مباراة أمام نابولي الإيطالي بهدفين دون رد.

و نعرض في الآتي أبرز ما حملته تلك الجولة الافتتاحية من أرقام وإحصائيات، لليومين الثلاثاء والأربعاء لليالي دوري الأبطال، وفقاً لما نشرته شبكتا الإحصائيات العالمية Opta وSquawka.

ونبدأ في استعراض أبرز أرقام الليلة الأولى، بحسب ما نقل موقع “عربي بوست”:

أصبح أنسو فاتي، لاعب برشلونة، بعُمر 16 عاماً و351 يوماً، أصغر لاعب في التاريخ يستهل مشواره مع برشلونة في دوري الأبطال بعد مشاركته في مباراة بوروسيا دورتموند.

فيما بات نيكولو باريلا نجم وسط إنتر ميلان، أول لاعب إيطالي يسجل في مشاركته الأولى في دوري أبطال أوروبا منذ دافيدي زاباكوستا في سبتمبر/أيلول 2017 مع تشيلسي.

كما سجَّل النرويجي إيرلينغ هالاند (19 عاماً)، لاعب ريد سالزبورغ النمساوي، أول هاتريك له في أول مشاركة بدوري الأبطال، كما بات ثالث أصغر لاعب يسجل هاتريك في تاريخ التشامبيونز ليغ.

وبات ليفربول أول حامل لقب يخسر في مباراته الأولى بالنسخة التالية، لأول مرة في تاريخ البطولة منذ عام 1995.

ودخل المهاجم البحريني يوسف عبدالله، التاريخ وأصبح أول لاعب خليجي يشارك في الأدوار النهائية لدوري الأبطال، في مباراة فريقه سلافيا براغ أمام إنتر ميلان.

ونتجه لأبرز أرقام الليلة الثانية من دوري الأبطال:

ريال مدريد يفشل في تصويب كرة وحيدة بين القائمين والعارضة على الخصم لأول مرة في دوري الأبطال منذ موسم 2003-2004.

بينما خاض بنزيمة مباراته رقم 113 في دوري أبطال أوروبا، كأكثر لاعب فرنسي مشاركة في البطولة عبر التاريخ، وكسر بذلك رقم الأسطورة الفرنسية تيري هنري الذي حقق 112 مشاركة، وأسهم بنزيما في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد في 4 مناسبات، أعوام 2014، 2016، 2017، 2018.

بات الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ثالث لاعب في تاريخ التشامبيونز ليغ، يسجل هدفين على الأقل في مباراة واحدة ضد عملاقي إسبانيا برشلونة وريال مدريد، وسبق أن سجل دي ماريا ثنائية أسهمت في فوز الـ «بي إس جي» على برشلونة برباعية نظيفة في ذهاب دور الـ16 لعام 2017، وسبق دي ماريا في هذا الإنجاز كل من ماريو جاردل وأندريه شيفتشينكو.

كما أصبح هدف الإكوادوري خوان كوادرادو، لاعب يوفنتوس في شباك أتلتيكو، هو الأول له في دوري الأبطال منذ ديسمبر/كانون الأول 2017، عندما سجَّل في شباك أولمبياكوس، ويعتبر يوفنتوس تاسع فريق يسجل في شباك أتلتيكو، في المباريات التي استقبلها الروخي بلانكوس على ملعبه، تحت قيادة المدرب سيميوني من أصل 31 مباراة.

وكانت الأهداف الأربعة التي سجلها كوادرادو في دوري الأبطال، جميعها على ملعب الخصوم.

أسهم النجم الجزائري رياض محرز في 13 هدفاً، بمباريات دوري أبطال أوروبا، سواء بقميص ليستر سيتي، أو من بعده مانشستر سيتي، وسجَّل محرز 6 أهداف وصنع 7 أخرى، خلال ظهوره في 19 مباراة بدوري الأبطال.

وانضم محرز إلى مانشستر سيتي قادماً من ليستر، مطلع الموسم الماضي، بعدما حقق إنجازاً تاريخياً وقاد الثعالب لتحقيق لقب البريميرليغ موسم 2015-2016.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها