ميغان ماركل بالحجاب لأول مرة من مسجد بجنوب إفريقيا

ظهرت ميغان ماركل بالحجاب لأول مرة من داخل مسجد بجنوب إفريقيا، أثناء زيارة لها مع الأمير هاري إلى أول وأقدم مسجد في العاصمة كيب تاون.

والتقى الزوجان بعدد من المشايخ قبل التجول في الحي التاريخي المحيط بأول مسجد بني بالمدينة الإفريقية، إذ يعود تاريخ إنشائه لعام 1794 إبان الاحتلال البريطاني لرأس الرجاء الصالح.

ويعد هذا المسجد رمزاً للنضال من أجل الاعتراف بالمسلمين وحريتهم في العبادة، كما كان المؤسسة الدينية الرئيسية خلال الأعوام من 1804 حتى 1850، وفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وخلال الزيارة، ارتدت ميغان ملابس فضفاضة وطويلة، كما قامت بتغطية رأسها بحجاب طويل، والتقت بعدد من المصليات، وفق ما اورد موقع “عربي بوست”، كما قابل الزوجان الشيخ إسماعيل لوندت وزعيم الجالية المسلمة محمد غرونوالد ومجموعة من رجال الدين.

كذلك التقيا بممثل عن كنيسة إنجلترا وكبير الحاخامات وقادة الشباب اليهود والمسيحيين والمسلمين وكذلك الطلاب الذين شاركوا في التبادل بين الأديان بين لندن وكيب تاون.

وقد بدأ الأمير هاري، حفيد ملكة بريطانيا، وزوجته ميغان، الإثنين 23 سبتمبر/أيلول 2019، أول جولة خارج البلاد منذ ميلاد طفلهما الأول آرتشي بزيارة جنوب إفريقيا، حيث يستعيد هاري ذكرياتهما في بوتسوانا وذكريات والدته الأميرة ديانا في أنجولا.

إذ يزور هاري، السادس في ترتيب ولاية العرش، جنوب إفريقيا منذ نحو 20 عاماً في عطلات وزيارات تتعلق بحماية البيئة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها